أخبارساعة آبل

ساعة آبل قادرة على الكشف عن حالات عدم انتظام ضربات القلب بنسبة نجاح 97٪

أخبارساعة آبل

ساعة آبل

في دراسة من إعداد جامعة كاليفورنيا والقائمين على تطبيق Cardiogram، تبيّن أن ساعة آبل الذكية Apple Watch قادرة على رصد حالات عدم انتظام ضربات القلب بنسبة نجاح تصل إلى 97٪.

وشارك في الدراسة 6150 شخص تقريبًا، وقام الباحثون بقياس نبضات قلبهم باستخدام ساعة آبل فقط لتحليل البيانات فيما بعد باستخدام خوارزميات جديدة. وتبيّن لاحقًا أن 200 مُشارك يعانون من مشاكل في انتظام نبضات القلب، وهو أمر خطير على المستوى الصحّي ويحتاج إلى تدخّل طبّي إما عبر استخدام الأدوية، أو عن طريق تعريض المريض لنبضات كهربائية لاستعادة مُعدّل النبض الطبيعي.

وبعد جمع البيانات من ساعة آبل، تم تمريرها إلى شبكات عصبونية وخوارزميات ذكاء اصطناعي لتحليلها، لتُثبت أنها قادرة على معرفة حالات عدم انتظام نبضات القلب بنسبة نجاح كبيرة جدًا. لكن وعلى الرغم من ذلك، يحتاج الباحثون لإجراء المزيد من الأبحاث قبل الاعتماد على التطبيق وخوارزمياته الجديدة، فالاختبارات يجب أن تتم في الكثير من الظروف المُختلفة.

ويتوفّر تطبيق Cardiogram مجانًا داخل متجر التطبيقات وهو يُساعد في قراءة أرقام ومؤشرات المستخدم الحيوية وتنظيمها. كما يتم تمريرها كذلك لخوارزميات ذكية على السحاب لتقديم معلومات ذات قيمة للمستخدم نفسه.

يُذكر أن آبل تُركّز كثيرًا على الوظائف الطبيّة في ساعتها الذكية، فهي استحوذت على شركة Beddit المُتخصّصة في تطوير أدوات وتقنيات مُراقبة نوم المُستخدم بعد الاعتماد على الأجهزة الذكية وتحديدًا هواتف iPhone وساعات آبل الذكية Apple Watch.

الوسوم

رأي واحد على “ساعة آبل قادرة على الكشف عن حالات عدم انتظام ضربات القلب بنسبة نجاح 97٪”

  1. أملك ساعة أبل .. متابعاتي لحسابكم جعلتني استفيد منها بشكل ممتاز
    شكرا لجهودكم القيمة ، ،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *