أخبارساعة آبل

ساعة آبل Apple Watch الأكثر مبيعًا حول العالم في فئة الساعات الذكية

أخبارساعة آبل

ساعة آبل

نشرت شركة Strategy Analytics تقريرًا جديدًا فصّلت فيه مبيعات الساعات الذكية حول العالم خلال الربع الأول من 2017 مؤكّدةً تفوّق ساعة آبل الذكية Apple Watch على البقيّة.

ووصل إجمالي الساعات الذكية المُباعة خلال الربع الأول إلى 22 مليون ساعة ذكية بلغت حصّة آبل منها 16٪ تقريبًا بعد بيع 3.5 مليون ساعة، لتأتي خلفها شركة شاومي الصينية التي باعت 3.4 مليون ساعة بحصّة 15.5٪ تقريبًا. أما Fitbit التي سيطرت لفترة طويلة على سوق الأجهزة الذكية القابلة للارتداء، فجاءت في المركز الثالث بحصّة 13.2٪ بعد بيع 2.9 مليون ساعة.

وبهذه الأقام، رفعت آبل مبيعاتها بنسبة 21٪ تقريبًا مُقارنة بنفس الربع من عام 2016 الذي باعت فيه 18.2 مليون ساعة. حيث ذكر الرئيس التنفيذي في شركة Strategy Analytics أن هذه الأرقام تأتي نتيجة للتسويق الجيّد للجيل الثاني Apple Watch Series 2، إضافة إلى الميّزات الجديدة التي تُقدّمها.

وتُمثّل هذه الأرقام دفعة قوية جدًا لشركة آبل خصوصًا أنها الوحيدة من بين شاومي وFitbit التي لا تبيع السِوارات الذكية؛ فأرقام تلك الشركات تأتي بعد بيعها لساعات ذكية ولسِوارات ذكية. بينما تأتي أرقام آبل من الساعات الذكية فقط، وهي أجهزة سعرها مُرتفع عند مقارنتها بأسعار السِوارات.

وخلال الكشف عن النتائج المالية للربع الأول من 2017، الثاني من سنة آبل المالية، ذكر تيم كوك أن مبيعات ساعة آبل الذكية تضاعفت وحقّقّت أرقام عالية جدًا. لكن الشركة ومنذ إطلاق الساعة في الأسواق في أبريل/نيسان 2015 لم تُفصّل أرقام المبيعات، لتبقى التقارير هي الملجأ الوحيد لمعرفة أرقام الشركة.

الوسوم

رأي واحد على “ساعة آبل Apple Watch الأكثر مبيعًا حول العالم في فئة الساعات الذكية”

  1. ليست من فئة التحمل للضغوط الشديدة كالحرارة والمطر من سابق تجارب سنة إستخدام لرياضة المشي للمسافة ٥ كم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *