آبل

صور حصريّة من داخل مقر آبل الجديد Apple Park

آبل

قام موقع Wired بعرض نظرة حصريّة من داخل مقر آبل Apple Park، حيث أظهرت لنا هذه الصور كيف سيبدو شكل غرف العمل المكتبي من الداخل وغرف الاجتماعات والمساحة الداخلية بشكل عام.

هذه الحجرات الداخلية تُعرف باسم “pods” وهي مُخصّصة حسب وظيفتها، فبعضها للعمل الفردي وأُخرى للعمل التعاوني. كما أنها تعتمد على فكرة ستيف جوبز Steve Jobs التي تنص على تكرار تلك الحجرات، وتخصيص كل واحدة حسب المُهمّة التي ستتم بها، حيث يوجد حجرات للعمل الجماعي، وحجرات للعمل المكتبي، وأخرى خاصة بالاجتماعات.

داخل مقر آبل Apple Park

وأشار موقع Wired، إلى أنه حتى الرئيس التنفيذي سيحصل على جناح مُماثل في تصميمه لباقي أجزاء المكان. وأضاف، أن آبل تسعى من خلال مقرّها الجديد إلى جعله أكثر انفتاحًا من الداخل بحيث يسمح بمشاركة الأفكار بحرية بين طاقم الموظفين. بالطبع لن يكون مفتوح تمامًا، بل سيكون مشابه لأستوديو يكتنفه الزجاج الشفّاف والنصف شفّاف بشكل حلقة مُتصلة.

ونشر الموقع مجموعة صغيرة من الصور، ووعد بأن يُقدّم مقطع فيديو قريبًا. كما أن الموقع قام بنشر الكثير من المعلومات خلف التصميم الحالي للمقر بتفصيل كبير، وكيف تحوّل هذا التصميم من شكل ورقة إلى الشكل الدائري الذي نراه اليوم.

في البداية، كان التصوّر لشكل المقر هو عبارة عن ورقة، أو كما أُطلق عليه شكل المروحة ثلاثية الفصوص. لكن مع مرور الوقت أدرك جوبز بأن هذا التصميم غير مُجدي، وقال للمهندسين المعماريين في مطلع ربيع عام 2010: “أعتقد بأنه سيكون ضيق جدًا من الداخل وواسع جدًا من الخارج”. وقد استغرق الأمر من فريق Foster’s المُكوّن من 100 شخص أسابيع لمعرفة كيفية حل المشكلة، وقد توصّلوا إلى أن الشكل الدائري هو الأنسب.

داخل مقر آبل Apple Park

وصف الصحفي Steve Levy الذي أعدّ التقرير لموقع Wired، شكل المقر الحلقي بعد رؤيته لأول مرة من الداخل، حيث قال: “داخل النفق الذي يصل طوله إلى 755 قدم ستجد البلاط الأبيض اللامع المُثبت حديثًا على الجدران، وهو ما يُعطي نظرة راقية للمكان الذي يلمع عند ولوج أشعة الشمس إلى داخله”.

وأضاف: “كما وتُوجد الستائر، التي هي عبارة عن زعانف بيضاء تبرز من الزجاج في كل طابق. وعلى طول الحدود الداخلية من المقر الدائري، هناك ممر يسمح للموظفين بالتنزه في محيط ثلاثة أرباع ميل من المبنى دون عوائق”.

كما وقام جوني آيف Jony Ive مُصمّم شركة آبل بأخذ Levy إلى المقهى الخاص بالمقر، حيث كان هناك أبواب زجاجيّة ضخمة جدًّا، وقد وصل طول الباب الواحد إلى 84 قدم، وعرض 54 قدم.

داخل مقر آبل Apple Park

تُظهر هذه الصور، زعانف المبنى المُطلّة على مُحيط الحلقة من الداخل، وشجرة يتم زراعتها، وتيم كوك Tim Cook أثناء وقوفه في أحد الحجرات الجاهزة، والمصابيح الداخليّة التي توجّه الضوء للأعلى أو للأسفل، وأزرار مُقعّرة ومُحدّبة لضبط ارتفاع المكتب، ومقابض الأبواب بدون تثبيتات مرئيّة.

صور لمقر آبل

صور لمقر آبل

صور لمقر آبل

صور لمقر آبل

صور لمقر آبل

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *