تلميحات تقنية

كيفية استخدام الردود الذكية في Gmail

تلميحات تقنية

الهواتف الذكية لديها ميزة صغيرة رائعة تُسمى استبدال النص، وهي التي غالبًا ما تُصحّح الكلمات أو تستبدل نسخة قصيرة من كلمة مُعينة إلى الكلمة الفعليّة تلقائيًّا. وإذا قُمت بتفعيل ميزة استبدال النص على الهاتف فإنها ستعمل تقريبًّا مع جميع التطبيقات. وقد أطلق تطبيق Gmail ميزة مُشابة لكنها أكثر ذكاء وتُسمى الردود الذكيّة.

يُمكن من خلال هذه الميزة الرد بنصوص جاهزة على الرسائل الواردة عن طريق اختيار الرسالة بالنقر عليها.


اعلان





الردود الذكية في Gmail

تفعيل الردود الذكية في Gmail

تُوجد الردود الذكية في كل من تطبيق Gmail و Inbox، وهي “ذكية” لأنها تنظر في مضمون الرسالة نفسها وتقوم بتعديل ردودها التي ستُقدمها إليك. إذا كان البريد الإلكتروني لا يحتوي على جسم للرسالة، وكان بريد مُرفق فقط، فإنك لن ترى أي ردود ذكية.

مع ذلك، إذا كان البريد الإلكتروني الذي تلقيته يحتوي على موضوع أو نص، فسيعرض لك تطبيق Gmail و Inbox ردود سريعة. افتح أي رسالة إلكترونيّة وانتقل إلى آخر الجزء السُفلي.

الردود الذكية في Gmail

الرسائل التي هي عبارة عن مُرفقات أو الرسالة التي ردّدت عليها سابقًا فإنها لن تشتمل على ردود ذكية في أسفل الرسالة. أما إذا تلقيت رسالة جديدة في نفس سلسلة المحادثات، فسترى الردود الذكية.

الردود الذكية في Gmail

الردود الذكية لا تزال تتعلم

في بعض الأحيان سوف تحصل على بريد إلكتروني بموضوع سليم، وجسم، ومُرفقات، لكنك لم ترى خيارات الردود الذكية؛ هذا لأن الردود الذكية هي ميزة لا تزال قيد التعلم.

وكلما استخدمت هذه الميزة أكثر وأكثر، فإنها سوف تتعلم لخلق ردود أفضل. كما أن هذه الميزة لا تمنحك إجابات تفصيليّة. ومن المُفترض أنها ستُقصر العملية برمتها من خلال إرسال رسالة “شكراً” أو “على الرحب و السعة”.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *