منوعات

كُل ما نعرفه حتى الآن حول مساعد آبل المنزلي Siri Speaker

منوعات

أُشيع من فترة أن شركة آبل تعمل على منافسة المُساعد المنزلي إيكو من أمازون وغوغل هوم Google Home، عن طريق مُساعد منزلي من المُتوقع أن يُطلق عليه اسم Siri Speaker. ومع إشاعة الكشف عنه خلال الشهر المُقبل في مؤتمر المُطوّرين WWDC 2017، فإنه قد حان الوقت للرجوع قليلًا إلى الوراء والنظر في كل ما سمعناه عن هذا الجهاز.

مساعد آبل المنزلي Siri

محاولات آبل لبناء جهاز مُستقل لسيري بدأت في شهر مايو/أيار 2016، وقيل في ذلك الوقت أن الجهاز سيتم تسويقه بشكل منافس لمساعد إيكو من أمازون وغوغل هوم Google Home. كما هو الحال مع معظم الشائعات والتوقعات حول مفهوم مساعد آبل المنزلي Siri Speaker قد تغيرت منذ ذلك الوقت. فعلى سبيل المثال، ذكرت تقارير سابقة أن جهاز Apple TV سيكون هو النقطة المركزيّة لجهاز Siri Speaker، لكن التقارير الأخيرة قد ربطت الجهاز بكونه مُنتج مُستقل تمامًا.

حتى وقت قريب لم يكن Siri Speaker معروفًا، حيث كانت جميع الأخبار المُتداولة حوله مجرّد شائعات، إذ إنه لم يكن أحد يعلم أي تفاصيل عنه، لكن في وقت مُبكر من هذا العام تغير الحال، وذلك مع بعض المعلومات التي بدأت في الظهور.

وفقاً لتقرير وكالة Bloomberg في سبتمبر /أيلول الماضي، فإن آبل بدأت التركيز في إنتاج جهاز Siri Speaker. وادّعى التقرير أن آبل بدأت في تنفيذ عملية اختبار الجهاز في منازل الموظفين بعد عامين من البحث والتطوير.

مساعد آبل المنزلي Siri

وبالقفز إلى الأمام قليلاً وتحديدًا للشهر الماضي من العام الحالي، فقد نشر سوني ديكسون Sonny Dickson في حسابه على تويتر حفنة من التفاصيل الجديدة حول Siri Speaker، حيث أشار ديكسون إلى أن الجهاز يجري تطويره حاليًّا، وأنه سيأتي بنسخة خاصّة من نظام iOS. ومن حيث التصميم، فإنه قد يكون بمزيج من شكل الهيكل الأسطواني في حواسب Mac Pro المكتبية وجهاز UE Boom.

في حين أن تقرير ديكسون لقي بعض الشكوك في البداية، إلا أنه سرعان ما أكده مُحّلل آبل الموثوق Ming-Chi Kuo من شركة KGI. وأشار Kuo في تقريره أن جهاز Siri Speaker سيتم وضعه باعتباره وسيلة تنافسية جديدة ضد كلٍ من مساعد إيكو وغوغل هوم، مع ميزة قوية وهي جودة الصوت المُمتازة. وأوضح المُحلّل أيضًا، أن الجهاز سيضم سبعة مُكبرات صوت ومُضخم صوت، وعلى الرغم من أنه لا يزال غير واضح فيما إذا كان سيتم استخدام تقنيات شركة Beats.

مساعد آبل المنزلي Siri

لكن يبقى هناك سؤال كبير حول Siri Speaker، وهو هل سيأتي الجهاز بشاشة عرض أم لا؟ في حين أن هناك بعض التقارير تُشير إلى أنه من غير المُؤكد أن يأتي بواجهة مُستخدم، إلا أنه قبل أيام قليلة، أصدر Kuo مُذكرة تصنيع أكد بها ما قاله بالفعل، وأشار أيضًا إلى أن جهاز Siri Speaker سيشتمل على “لوحة لمس”.

عند هذه النقطة، فإنه ليس من الواضح صراحة ما ستبدو عليه هذه اللوحة، هل ستكون مشابهة لجهاز Echo Show الذي يُقدم شاشة تعمل باللمس بالكامل، أم سيكون شيء أصغر من ذلك بكثير، وربما مُماثل لشريط اللمس في حاسب MacBook Pro.

بالنسبة للإعلان عن إطلاق هذا الجهاز، فإن كلاً من ديكسون وKuo يدعيان بأن النقاب سيُكشف عن هذا المُنتج في مُؤتمر المُطوّرين WWDC 2017 الشهر المُقبل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.