تلميحات تقنية

[تلميحة] نقل الملاحظات من iPhone وiPad إلى iCloud

تلميحات تقنية

يُمكن لتطبيق الملاحظات Notes على نظام iOS حفظ ملاحظاتك على جهازك أو على iCloud. المُلاحظات على هاتف iPhone الخاص بك لا يتم مُزامنتها على iCloud، فإذا قُمت بمسح جهازك فإنها لن تعود من جديد، وستفقد كل مُلاحظاتك، لذلك فإن iCloud هو مكان آمن لحفظها، ولمُزامنتها مع أجهزة آبل الأخرى بما في ذلك حواسب macOS وأجهزة iOS. كما ويدعم تطبيق Notes إمكانيّة إنشاء المُجلدات، وأيضًا مُزامنتها عبر iCloud وفرز المُلاحظات وفقًا لذلك.

إذا كُنت بحاجة إلى نقل المُلاحظات من iPhone إلى iCloud، هناك طُرق بسيطة جدًا للقيام بذلك.

نقل ملاحظاتك من iPhone إلى iCloud

نقل ملاحظة واحدة

افتح تطبيق Notes، ومن خلال الشاشة الرئيسيّة تظهر لك المُلاحظات التي قُمت بحفظها على iPhone وعلى iCloud، حيث يُمكنك نقل المُلاحظات من الهاتف إلى iCloud والعكس صحيح.

نقل ملاحظاتك من iPhone إلى iCloud

عندما تُريد نقل مُلاحظة واحدة، قُم بسحبها من اليمين إلى اليسار، لتظهر لك قائمة بخيارين، وهما Delete حذف أو Move نقل. ومن خلال الضغط على خيار Move، يُمكنك تحديد نقلها إلى iCloud أو حتى نقلها إلى مُجلدات أخرى. وتُتيح لك شاشة “تحديد المُجلد” أيضًا خيار إنشاء مُجلد جيد سواء على هاتفك أو على iCloud.

نقل عدّة ملاحظات

لنقل ملاحظات متعددة، انقر على زر التعديل الموجود في الجزء العلوي، وحدّد المُلاحظات التي تُريد نقلها وانقر على “…Move to” في الجزء السُفلي، بعد ذلك حدّد المُجلّد الذي تُريد نقل المُلاحظات إليه، كما هو الحال مع الطريقة السابقة، يُمكنك نقل المُلاحظات إلى مُجلد مُختلف على جهازك أو مجرد نقلها إلى iCloud.

الملاحظات على آيفون

من أجل إتمام عملية نقل المُلاحظات بنجاح، عليك في البداية أن تكون مُسجل حسابك في iCloud مُسبقًا على هاتفك مع تفعيل إمكانية استخدامه في تطبيق الملاحظات. بدلًا من ذلك، يُمكنك الذهاب إلى تطبيق الملاحظات من الإعدادات Settings، وتسجيل الدخول في حساب iCloud  الخاص بك من هناك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.