آبلأخبار

آبل تجلِب تقنيات جديدة لإطالة عمر بطاريات أجهزتها المُختلفة

آبلأخبار

تقنيات

قامت شركة آبل بشراء تقنيات جديدة تسمح باختبار بطاريّات الأجهزة الذكية والحواسب لتحليل ومُراقبة جميع الأرقام بدقّة أملًا في إطالة عمر البطاريّات والمحافظة على استخدام الأجهزة لأطول فترة مُمكنة.

وطُوّرت تلك التقنيات بالأساس في مُختبر بقيادة جيف دان Jeff Dahn، أحد العقول وراء تطوير خلايا الليثيوم لاستخدامها في البطاريات الحالية، وهو الذي يعمل أيضًا رفقة شركة تيسلا Tesla المُتخصّصة في إنتاج السيّارات الكهربائية.

ونجح دان وفريق عمله في إطالة عمر البطاريات باستخدام الجهاز الجديد لفترة وصلت إلى 4 سنوات تقريبًا، أي ضعف المدّة الافتراضية. ويقوم الجهاز أساسًا برصد جميع الخلايا أثناء الشحن وأثناء الاستخدام لمعرفة ما الذي يحدث تمامًا، وما الذي يؤدّي إلى تراجع مُستوى الخلايا في تخزين الشحنات الكهربائية، وهو أمر مع كثرته يؤدّي إلى قصر فترة استخدام البطارية بعد شحنها.

ووفقًا لتقارير صادرة من وكالة رويترز Reuters العالمية، نقلًا عن بعض المُحلّلين، تنوي شركة آبل البدء في إنتاج شرائحها الخاصّة بتوزيع الطاقة في أجهزة iPhone وiPad مع حلول 2019، لتتخلّى بذلك عن شركة Dialog التي تتعاون معها في الوقت الراهن. ما سبق قد يعني أن آبل تنوي تطوير كل شيء بشكل داخلي بعيدًا عن الشركات الأُخرى أملًا في تقديم فترة استخدام غير مسبوقة في أجهزتها المُختلفة.

واشتكى مؤخرًا مجموعة من مستخدمي أجهزة آبل الذكية من مشاكل في البطارية، لكن آبل أكّدت أن iOS 10.2.1 ساهم في القضاء على تلك المشاكل التي ظهرت بسبب مشاكل في خوارزميات احتساب الطاقة بشكل أساسي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *