آبلأخبار

تقرير: آبل قد تستحوذ على شركات في المجال الإعلامي والتخزين السحابي لتحقيق أهدافها

آبلأخبار

شركات

ذكر مُحلّلو شركة Barclays أن شركة آبل تضع نصب أعينها هدفًا للاستحواذ على شركة كبيرة في المجال الإعلامي، دون الإشارة إلى أي شركة أو إلى وجود محادثات مع إحداها في الوقت الراهن.

وانطلق التقرير من رغبة آبل في تحقيق عائدات تتجاوز حاجز ال 9 مليار دولار أمريكي من قطّاع الخدمات فقط، خصوصًا مع التباطؤ في مبيعات هواتف iPhone في الوقت الراهن بسبب الكثير من العوامل أهمّها الهواتف الجديدة، ودورة حياة الأجهزة الذكية التي أصبحت تطول مع مرور الوقت.

ويتضمّن قطّاع الخدمات في آبل متجر التطبيقات، وiCloud، إضافة إلى Apple Pay وApple Music كذلك، وبالتالي فإن استحواذ آبل على شركة كبيرة في المجال الإعلامي أو في مجال التخزين السحابي من شأنه تحقيق تلك الغاية.

وأشار التقرير إلى أن مُعظم المُستثمرين يعتقدون أن خطوة آبل القادمة ستكون الاستحواذ على شركة في المجال الإعلامي بشكل أساسي. كما أن بعض التقارير المُنفصلة تطرّقت إلى محادثات مسؤولين في آبل مع مُمثّلين من شركة Paramount ومن شركة سوني أيضًا، إضافة إلى محادثات مع شركة Imagine Entertainment للوصول إلى اتفاقيات بخصوص المُحتوى.

وتعتقد شركة Barclays أنه وعلى الرغم من الكلام الكثير حول توجّه آبل نحو قطّاع الإعلام، فإنها من المتوقع أن تتوجه كذلك نحو شركات مُتخصّصة في مجال التخزين السحابي لأن هذا سيُساهم في تحسين خدماتها للمستخدمين الحاليين أيضًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *