تلميحات تقنية

أشياء رائعة يُمكن القيام بها بواسطة تطبيق iMessage

تلميحات تقنية

تطبيق iMessage هو خدمة المراسلة المجانية الخاصة بشركة آبل لمستخدمي نظام iOS وmacOS. في العام الماضي بدأت آبل بتطوير هذا التطبيق من أجل تقديم تجربة غنيّة للمستخدمين، وذلك من خلال دمجه مع تطبيقات (أو ملحقات) في نظام iOS 10 على iPhone وiPad.

تطبيق iMessage

هذا يعني أنه إلى جانب إرسال الرسائل النصية والصوتية والوسائط المُتعدّدة فإن التطبيق أيضًا يشتمل على تطبيقات وألعاب لزيادة التفاعليّة بين مستخدميه.

تطبيق iMessage

يُمكنك الوصول إلى تطبيقات iMessage من خلال الضغط على سهم “<” بالقرب من مربع إدخال النص في أي مُحادثة، بعد ذلك انقر على رمز متجر App Store، من ثم اضغط على الزر في الركن السفلي الأيسر للوصول إلى قائمة التطبيقات المُتاحة بما في ذلك المتجر، ومن خلال المتجر يُمكنك البحث حسب الفئة، أو باستخدام ميزة البحث في الزاوية العلوية اليُسرى. كما وتستطيع التحكم في تشغيل أو إيقاف تشغيل التطبيقات من خلال قائمة Manage.

هنا قائمة لمجموعة من الأشياء الرائعة التي يُمكنك القيام بها من خلال تطبيق iMessage

لعب الألعاب

استخدام رائعة ل imessage

هناك العديد من الألعاب التي تتناسب مع تطبيق iMessage، وهي التي يُمكن لعبها مع أصدقائك لزيادة الفعاليّة والتحدي بينكم.

 

مشاركة موقعك

استخدام رائعة ل imessage

يمكنك بسهولة مشاركة موقعك مع مستخدمي iMessage الآخرين من خلال النقر على الزر في الزاوية اليُمنى في الأعلى، من ثم إرسال موقع الحالي من خلال خيار Send My Current Location. أما إذا كُنت تُريد استخدام خرائط جوجل فيُمكنك تثبيت تطبيق  Google Maps، وتمكين iMessage لاستخدامه.

 

إرسال صور GIF متحركة

استخدام رائعة ل imessage

هناك بعض من التطبيقات التي تسمح لك بالبحث عن صور GIF وإرسالها إلى أصدقائك بكل سهولة، مثل Giphy. وأما إذا كُنت تُريد صناعة صور GIF خاصة بك يمكنك استخدام تطبيق  Giphy Cam.

 

المُلصقات

استخدام رائعة ل imessage

غالبية مستخدمي iMessage يستخدمون حزم المُلصقات المُختلفة، وهي التي تذهب إلى خطوة أبعد من الصور القديمة العادية. كما أن هناك مجموعة  واسعة من تطبيقات الملصقات التي تتناسب مع جميع الأذواق.

 

مشاركة بعض الموسيقى

استخدام رائعة ل imessage

تطبيق الموسيقى الخاص بآبل والمدمج في iMessage يُتيح إمكانية مشاركة الأغاني بسرعة مع الأصدقاء، وهي التي ستظهر عند المُستقبل بشاكلة رابط “iTunes” قابل للتشغيل.

أما إذ كُنت ترغب في مشاركة الأغنية التي تقوم بتشغيلها في الوقت الحالي، يُمكن استخدام تطبيق Shazam.

مشاركة الطقس

استخدام رائعة ل imessage

هناك عدد من التطبيقات التي تسمح لك بمشاركة الطقس الحالي لمدينتك مع الأصدقاء، مثل The Weather Channel و CARROT Weather وWeathershot.

 

ترجمة محادثاتك

استخدام رائعة ل imessage

تطبيقات الترجمة مليئة في المتجر، لكن لاختيار أفضل التطبيقات التي تتناسب مع تطبيق iMessage وتُقدم لك ترجمة شاملة لعدد كبير من اللغات، يُمكن استخدام تطبيق iTranslate، وكذلك Yandex Translate الذي يُمكنك من خلاله تفعيل ميزة الترجمة بدون الاتصال بالانترنت بشكل مجاني.

 

البحث عن الأفلام

استخدام رائعة ل imessage

من خلال تطبيق IMDb يُمكن مشاهدة قائمة من الأفلام التي سيتم عرضها في مكان قريب منك (شريطة أن تكون قد منحت إمكانية الوصول إلى موقعك)، كما ويُمكنك البحث عن الأفلام المُختلفة مباشرة من تطبيق iMessage.

 

مشاركة الملفات من الخدمات السحابية

استخدام رائعة ل imessage

تطبيق iCloud ليس جيدًا عندما يتعلق الأمر بمشاركة الملفات، لكن تطبيق iMessage يسمح لنا بتبادل الملفات من خلال Dropbox أو حتى من خلال OneDrive الخاص بمايكروسوفت.

 

إرسال مسح سريع

استخدام رائعة ل imessage

إذا كُنت تُريد بالفعل تخزين الفواتير والإيصالات رقميًّا فيُمكنك استخدام تطبيقات المسح لتحويل تلك القطع الورقية إلى نُسخ رقميّة. لتنفيذ ذلك استخدم تطبيق Scanner Pro المدفوع، أو ScanBot المجاني، وكلا الاثنين يُمكنهما مسح، وتحويل، وإرسال العمليات دون الحاجة إلى ترك تطبيق iMessage.

 

تحقّق من المُعادلات الرياضيّة

استخدام رائعة ل imessage

أخيرًا، إذا كُنت طالب رياضيات، وتُريد مشاركة أفكارك مع زملائك، فيُمكنك استخدام تطبيق Vulcanize الذي يسمح بإرسال المعادلات الرياضية بالصورة المطلوبة وكأنها مطبوعة في كتاب الرياضيات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *