آبلأخبار

تقرير: استثمار آبل في Corning مؤشّر على وجود نظّارات ذكية والشحن اللاسلكي

آبلأخبار

نظّارات

نشرت شبكة CNBC تقريرًا بُني على تقارير من إعداد شركات استثمارية تناولت استثمار آبل لمبلغ وصل إلى 200 مليون دولار أمريكي في شركة Corning الأمريكية المُتخصّصة في إنتاج الزجاج.

وبحسب التقرير، فإن استثمار آبل في شركة تتعامل معها منذ عشرة أعوام تقريبًا أمر منطقي، خصوصًا أن iPhone 8 سيأتي بوجه خلفي من الزجاج أيضًا لتسهيل الشحن اللاسلكي بسبب تعارض هذا النوع من الشواحن مع الأغطية المعدنية.

وبشكل عام، فإن الشحن اللاسلكي يحتاج إلى حقل مغناطيسي لنقل الطاقة الكهربائية بين الشاحن والهاتف، واستخدام الزجاج أو السيراميك هو الأمر الأفضل لتجنّب تداخل الموجات الذي يحدث عند استخدام الألمنيوم أو أي معدن آخر.

وبعيدًا عن الشحن اللاسلكي، أشارت التقارير إلى أن آبل وبحسب الأخبار تعمل في الوقت الراهن على تطوير نظّارات ذكية للواقع الافتراضي AR، وهي أجهزة يجب أن تُزوّد بعدسات خفيفة الوزن، وقادرة على عرض 180 درجة من الواقع المُعزّز، وهو أمر قد تفلح به Corning التي تمتلك باعًا طويلًا في إنتاج الزجاج المقاوم للخدوش والكسر والذي يُعرف باسم Gorilla Glass.

وقامت شركة آبل مؤخّرًا بالتعاقد مع جيف نوريس Jeff Norris أحد الخُبراء في مجال الواقعين الافتراضي والمُعزّز والذي عمل في وكالة ناسا NASA الفضائية منذ عام 1999، واضعًا الكثير من الأُسس التقنية داخل الوكالة. كما حصل موقع Gizmodo على مُستندات مُسرّبة من داخل آبل تعنى بالإصابات وبالأمور الطبيّة توضّح وجود نظّارات ذكية تحت الاختبار داخل الشركة، وهي مُستندات أُرسلت عن طريق الخطأ لجميع العاملين داخل شركة آبل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *