أخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

تطبيق Clips لدمج الفيديو والصور من آبل يحصل على تحديث جديد

أخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

تطبيق

أطلقت شركة آبل الإصدار 1.0.1 من تطبيق Clips، المتوفّر لأجهزة iPhone وحواسب iPad اللوحية، قامت فيه بتحسين الأداء بشكل عام مع تعديل طفيف جدًا على خاصيّة العناوين الحيّة Live Titles.

وبحسب سجل التغييرات في النسخة، ذكرت آبل أن تعديل العناوين الحيّة مُمكن الآن أثناء استعراض الفيديو أو أثناء إيقافه، فالمستخدم بإمكانه الضغط والتعديل بشكل فوري. كما أكّدت الشركة أنه وعند مشاركة الفيديو مع أحد الأشخاص الذين يمتلكون أكثر من رقم هاتف ووسيلة تواصل، سيقوم التطبيق بشكل آلي باختيار الوسيلة الأكثر استخدامًا بشكل آلي.

وقالت آبل كذلك إن تسجيل الفيديو من داخل التطبيق أصبح أفضل الآن. إضافة إلى التخلّص من بعض المشاكل التي كانت موجودة عند مُشاركة المقاطع والصور مع المُلصقات.

وكشفت آبل عن تطبيق Clips خلال شهر مارس/آذار بشكل مُفاجئ، وهو تطبيق يسمح بدمج مقاطع الفيديو مع الصور والمقاطع الصوتية كذلك، حيث يُمكن للمستخدم إنشاء مقطع مدّته تصل إلى 60 دقيقة بسهولة تامّة من خلال اختيار المقاطع والصور من الألبوم ومن ثم ترتيبها بالشكل المطلوب داخل التطبيق. أما خاصيّة العناوين الحيّة فهي تسمح بإضافة نصوص من خلال الصوت وتعديلها لتظهر بشكل تفاعلي على المقطع.

يُذكر أن مايكروسوفت أطلقت مؤخرًا تطبيق جديد حمل اسم Sprinkles لنظام iOS، وهو تطبيق يسمح بإضافة الوجوه التعبيرية والمُلصقات إلى صور المُستخدم ومقاطع الفيديو الخاصّة به قبل نشرها على الشبكات الاجتماعية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *