تلميحات تقنيةتطبيقات macOS

طريقة إخفاء آيقونات شريط القوائم Menu Bar في macOS

تلميحات تقنيةتطبيقات macOS

نظام macOS يوفّر مكانين للوصول إلى التطبيقات على شاشة سطح المكتب، وهما شريط التطبيقات السُفلي Dock، وشريط القوائم Menu Bar في الجزء العُلوي. ويُعتبر شريط القوائم وسيلة رائعة للوصول إلى إعدادات النظام، بما في ذلك التحكم بالصوت، ومعرفة مستوى البطارية، والاستفادة من تطبيق Siri.

وهناك الكثير من التطبيقات التي تتواجد بشكل دائم في شريط القوائم. مع ذلك، فإن هذه التطبيقات من المُمكن أن تُسبب فوضى من كثرتها هناك، وهذا ما يُفقد الشريط ميزته الأساسية وهي أنه لم يعد وسيلة مُريحة للوصول إلى التطبيقات به.

إذا كُنت حقًا تُعاني من هذه الفوضى، فسنعرض عليك هنا كيفيّة إخفاء وتنظيم رموز التطبيقات في شريط القوائم.

إخفاء رموز شريط القوائم

تطبيق Vanilla

Vanilla هو تطبيق خاص بنظام macOS يساعدك في إخفاء رموز التطبيقات في شريط القوائم عن طريق تحويلها لتظهر بشكل قائمة مُرتّبة.

إخفاء رموز شريط القوائم

بعد تحميل التطبيق وتشغيله، فإنه سيظهر لك زر سهم في شريط القوائم. هذا التطبيق لا يقوم تلقائيًّا بإخفاء رموز شريط القوائم، إذ إن الأمر متروك لك في تحديد أي من الرموز التي تُريد إخفاؤها. يُمكنك أن ترى المساحة الفارغة على يسار السهم ذات اللون المُختلف، وهي “القسم” الآخر من شريط القوائم الذي أنشأه تطبيق Vanilla.

إخفاء رموز شريط القوائم

اضغط باستمرار على زر Command، وبعدها انقر على الرمز الذي تُريد إخفاؤه، وقُم بسحبه إلى هذا القسم الآخر، واتركه هناك لكي يُصبح مخفيًّا، أما إذا أردت أن تجعل تطبيق مُعين غير مخفي، فكل ما عليك هو فعل العمليّة ذاتها بشكل عكسي، وتُخرج التطبيق من داخل السهم عبر سحبه للخارج للظهور في شريط القوائم.

أيقونات menu bar

لكي تضمن عمل التطبيق بالشكل الصحيح، فإنه يجب الحفاظ عليه قيد التشغيل، كما أن التطبيق يسمح لك بإخفاء الأيقونة الخاصة به من قائمة Dock في الأسفل، إذًا فإن عملية تركه قيد التشغيل ليست بالمشكلة الكبيرة.

هذا التطبيق يتوفر بنسختين، واحدة مجانيّة، وأُخرى مدفوعة وتأتي بسعر 3.99 دولار، وهي التي من شأنها إزالة الرموز بدلًا من إخفاءها.

أيقونات menu bar

إذا كُنت لا تُريد الدفع للحصول على النسخة المدفوعة من تطبيق Vanilla، فإن المُطور يمنحك خيار بديل، وهو مشاركة التطبيق مع اثنين من الأصدقاء، لتحصل على النسخة المدفوعة Vanilla Pro بشكل مجاني.

يُمكنك تحميل هذا التطبيق من هنا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *