آيفونأخبار

شائعات: غوغل ستُطلق مُساعدها الرقمي Google Assistant لنظام iOS

آيفونأخبار

غوغل

أشار موقع Android Police إلى أن غوغل قد تُطلق مساعدها الرقمي Google Assistant لنظام iOS وذلك خلال مؤتمر المُطوّرين الخاص بها الذي ستجري فعالياته يوم 17 مايو/أيار الجاري.

وبحسب الموقع، فإن الشركة تنوي إطلاق تطبيق مُنفصل للمساعد الرقمي، صحيح أنه متوفّر الآن داخل تطبيق Allo للمحادثات الفورية، إلا أن غوغل تنوي توفير المساعد بنسخة كتابية على الأقل، مع احتمالية دعم الأوامر الصوتية كذلك.

وتنوي الشركة -بحسب Android Police- توفير المساعد الرقمي للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة الأوّلية على أن تقوم بتوفيره فيما بعد لبقية مُستخدمي iOS حول العالم.

وأطلقت غوغل مساعدها الرقمي Google Assistant للمرّة الأولى في 2016، وكان محصورًا وقتها بأجهزة بيكسل، قبل أن تقوم بتوفيره للهواتف العاملة بالإصدار السابع من نظام أندرويد.

وأطلقت شركة أمازون قبل فترة قليلة مُساعدها الرقمي أليكسا لمستخدمي هواتف iPhone داخل تطبيق أمازون الرسمي، ليُصبح بإمكان مستخدمي iOS استخدام سيري رفقة مساعد أمازون الرقمي. وإذا ما صحّت الشائعات، قد تتوفر ثلاثة مساعدات بعدما تُطلق غوغل مُساعدها أيضًا.

وبالحديث عن المُساعدات الرقمية، تنوي آبل، بحسب شركة KGI، إطلاق مُساعد رقمي منزلي على غرار إيكو من أمازون وغوغل هوم Google Home أيضًا، على أن تكشف عنه خلال مؤتمر المُطوّرين WWDC 2017.

يُذكر أن آبل سجّلت براءة اختراع جديدة لاستخدام سيري داخل تطبيق الرسائل iMessages للتفاعل مع المُساعد الرقمي عبر النصوص وليس فقط عبر الصوت مثلما هو الحال في الوقت الراهن.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *