آيفونأخبار

تقرير: كوالكوم تُريد منع آبل من إدخال هواتف iPhone إلى أمريكا

آيفونأخبار

كوالكوم

أشارت وكالة Bloomberg إلى أن شركة كوالكوم Qualcomm تسعى في الوقت الراهن إلى منع آبل من إدخال هواتف iPhone إلى أمريكا، وذلك على خلفية الخلافات التي وصلت إلى المحاكم بين الشركتين.

وترغب كوالكوم بالإقدام على هذه الخطوة بعدما اضطرت إلى خفض عائداتها السنوية بسبب امتناع آبل عن دفع بعض المبالغ المالية بسبب المشاكل القضائية، وهو ما أثّر على أسعار أسهمها.

ورفضت آبل التعليق على هذه التقارير بعدما توجّهت شبكة CNBC وطلبت رد مسؤولي الشركة حول هذه الأخبار.

وبدأت القضيّة بين الشركتين بعدما رصدت هيئة التجارة الفيدرالية وجود محاولات احتكارية من قبل كوالكوم. لتقوم آبل برفع دعوى قضائية فورًا في أمريكا، والصين، إضافة إلى المملكة المُتّحدة، حيث قالت إنها تعرّضت لابتزاز واضطرت لدفع مبالغ عالية للحصول على شرائح إلكترونية لاستخدامها في هواتف iPhone وحواسب iPad، وهي شرائح بيعت بأسعار أرخص لبقيّة الشركات.

وبحسب تفاصيل القضيّة، فإن كوالكوم منعت آبل من شراء شرائح إلكترونية من بعض الشركات لفترة 5 سنوات تقريبًا، مع إجبارها على الدفع لقاء استخدام تقنيات لا تمتلك براءات اختراع فيها من الأصل.

وردّت الشركة المُتخصّصة في مجال إنتاج الشرائح الإلكترونية على آبل بدعوى قضائية أكّدت فيها أن آبل قامت بمخالفة الشروط الواردة في العقود وقامت بالتدخّل في، والاطّلاع على، عقودها مع بقية الشركات، وهو أمر لا يحق لآبل القيام به. إضافة إلى قيام آبل بإيقاف دفعات كان من المفترض أن تحصل عليها كوالكوم لقاء توقيع عقود سابقة لا علاقة لها بالقضية الجديدة. وأخيرًا، ترى كوالكوم أن آبل زوّدت الحكومات بمعلومات خاطئة عنها وعن وطريقة تعاملها مع الشركات المُختلفة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *