تلميحات تقنيةساعة آبل

نصائح لأداء التمارين الرياضية مع ساعة آبل Apple Watch

تلميحات تقنيةساعة آبل

تُعد ساعة آبل Apple Watch بأنها أداة تعقب مُمتازة للياقة البدنية، وقد أثبتت أنها قادرة على أن تكون مُدرب رياضي فعال لكثير من الناس. فإذا كُنت من نوعية الأشخاص الذين يذهبون للخارج للقيام ببعض التمارين الرياضيّة مُرتدين ساعة آبل، فإننا سنعرض عليك هنا بعض النصائح للحصول على أفضل استخدام لساعة آبل أثناء تدريباتك.

مرحبًا Siri، بدء المشي في الخارج

بدء الجلسة الرياضية مع ساعة آبل تتم بأسهل طريقة من خلال التحدث مع سيري Siri واخباره بأنك ستبدأ الرياضة، دون بذل الكثير من الجهد.

سيري يُمكنه أن يمنحك تدريبات مُحدّدة، مثل الجري في الخارج لوقت مُحدّد أو لمسافة مُحدّدة أن تقوم بإخباره إياها قبل البدء. أما إذا لم تُحدد الوقت أو المسافة أو الهدف من السعرات الحراريّة، فإن ساعة آبل ستبدأ جلسة التمرين مع هدف مفتوح.

تسجيل التدريبات الخاصة

استخدام سيري هو أفضل طريقة لبدء التدريب، لكن لماذا يجب عليك تسجيل تدريباتك؟ حسنًا، ساعة آبل تتعقب نشاطك طوال اليوم، وبدء التدريب في نشاط مُعين يُحافظ على جهاز الاستشعار الخاص بمعدل ضربات القلب وهذا ما يمنحك قياسات دقيقة طوال مدة التمرين. وتحديد التمرين الذي تقوم به حاليًا يساعد ساعة آبل على قياس تحركاتك بشكل أكثر دقة.

التمارين الرياضية مع ساعة آبل

يُمكن لساعة آبل قياس نشاطك بدقة أكبر إذا قُمت بتحديد أنك تستخدم جهاز الجري أو أنك تقوم بالجري مُباشرة في الهواء الطلق.

هل يجب أن تجلب هاتف iPhone الخاص بك معك؟

تتميز سلسلة الجيل الثاني من ساعات آبل بتقنية GPS “نظام تحديد المواقع” مُدمجة بها، وذلك لتتبع تمارينك في الخارج بدقة، وهذا ما يجعل عملية الاستغناء عن هاتف iPhone وتركه في المنزل أمر مُمكن، وخاصة إذا كُنت تُريد الحصول على مزيد من التركيز على التمارين، لكن ربما لا ينطبق هذا الأمر على بعض الأشخاص الذين يُمكنهم الاستغناء عن المكالمات الهاتفية والرسائل النصية.

حفظ البطارية أثناء التدريبات الطويلة

عمر البطارية في ساعة آبل عادة ما يستمر لحوالي يوم ونصف قبل أن يحتاج إلى إعادة شحن، لكن تفعيل مُستشعرات ضربات القلب لفترة زمنيّة طويلة يُمكن أن يؤثر على مُعدل البطارية بشكل كبير. لذلك تُقدم آبل خيارين لتوسيع عمر البطاريّة في التدريبات الطويلة.

الخيار الأول، هو استخدام وضع Workout Power Saving، لكن هذا من شأنه أن يجعل عملية تتبع عدد السعرات الحرارية المُحرقة أقل دقة، كما أن هذا الوضع يُعطل من مُستشعر قياس مُعدل ضربات القلب. ويُمكنك إيجاد هذا الخيار في تطبيق Watch على هاتف iPhone، اذهب إلى My Watch أسفل General، ومن ثم قُم بتفعيل وضع Workout Power Saving.

التمارين الرياضية مع ساعة آبل

الخيار الآخر، وهو إقران جهاز استشعار خارجي لمُعدل ضربات القلب مع ساعة آبل من خلال البلوتوث Bluetooth. وهذا الجهاز يقوم بحساب معدل ضربات القلب وإفراغ البيانات في ساعة آبل، وبذلك أنت توفر طاقة البطارية أثناء التمارين الرياضية. لكن الجانب السلبي هو التكلفة والراحة، إذ إنه أحيانًا يصل سعر هذه الأجهزة إلى 55 دولار، بالإضافة إلى أنك لن تُحب بدء تمارينك وأنت ترتدي جهاز آخر على معصمك إلى جانب ساعة آبل. ويُمكنك إقران جهاز استشعار معدل ضربات القلب عن طريق الذهاب إلى Settings في هاتف iPhone من ثم Bluetooth وأخيرًا Health Devices على ساعة آبل.

جلب الموسيقى الخاصة بك

يُمكنك مزامنة الموسيقى من iTunes أو Apple Music مع ساعة آبل وتشغيلها دون الاتصال بالإنترنت. لكن هذه العملية تتطلب منك القيام ببضع خطوات تتم من خلال فتح تطبيق Watch من iPhone، والنقر على My Watch، وبعد ذلك اختيار Music playlist، ومزامنة قوائم الموسيقى مع الساعة من هناك.

بمجرد مزامنة الموسيقى الخاصة بك مع ساعة آبل، عليك أن تتذكر الشيء الأكثر أهميّة، وهو أنك سوف تحتاج سماعات لاسلكيّة يتم إقرانها بالساعة من خلال البلوتوث. وهكذا يُمكنك تشغيل الموسيقى دون هاتف iPhone.

التمارين الرياضية مع ساعة آبل

بالنسبة لبعض الأشخاص، فإنهم يُفضلون استخدام سماعات AirPods الخاصة بآبل لتشغيل الموسيقى، لكن لايزال الخيار مفتوح أمامك للنظر في مجموعة أخرى من السماعات اللاسلكية البديلة وهي التي تأتي بأسعار أرخص بكثير من سماعة آبل.

اثنين من النصائح الأخرى لتشغيل الموسيقى أثناء التدريب: يُمكنك ضبط مستوى الصوت عن طريق تدوير التاج الرقمي Digital Crown الموجود على ساعة آبل عندما يكون تطبيق الموسيقى مفتوح. كما ويُمكنك النقر بشكل مزدوج على الساعة للقفز بين التطبيق الحالي والتطبيق السابق، وهي طريقة سريعة للذهاب إلى تطبيق الموسيقى أثناء ممارسة الرياضة.

تخصيص المقاييس

يمكنك أيضًا تخصيص المقاييس التي تعرضها ساعة آبل للحصول على تدريبات مُحدّدة. افتح تطبيق Watch على هاتف iPhone، ثم انتقل إلى Workout، وأخيرًا Workout View للعثور على الكثير من خيارات تخصيص المقاييس التي يتم عرضها أثناء جلسة التدريب.

التمارين الرياضية مع ساعة آبل

يُمكنك تخصيص مقاييس لكل نشاط مُتاح، وهي التي يُمكن تغييرها من خلال التاج الرقمي Digital Crown. إذ إنه هناك الكثير من التدريبات التي تؤثر على معدل السعرات الحرارية، لذلك يُفضل مُعظم الناس في العادة عرض السعرات الحرارية في كل تدريب.

استخدام تطبيقات الطرف الثالث

لا يلزمك استخدام تطبيق Workout الخاص بآبل لتتبع نشاطك على ساعة آبل، إذ إنه بإمكانك تسجيل كل نشاطاتك من خلال تطبيق Nike+ Run Club وهو الذي يعمل بنفس قدرات تطبيق آبل لتتبع نشاطك أثناء التمرين. كذلك يوجد تطبيقات مثل Strava وRunkeeper وMapMyRun التي تحظى بشعبية كبيرة بين مُستخدمي تطبيقات تتبع اللياقة بالدنية على ساعة آبل.

التمارين الرياضية مع ساعة آبل

يمكنك العثور على المزيد من تطبيقات التمارين الرياضية الخاصة بساعة آبل ضمن تصنيف Health & Fitness في متجر App Store. والعديد منها تُتيح لك بداية جلسات التمارين مع Siri مثل تطبيق Workout الخاص بآبل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *