آبلأخبار

هجوم مُسلّح على متجرين لآبل وسرقة منتجات قيمتها تزيد عن 10 آلاف دولار

آبلأخبار

هجوم

نجحت عصّابة مُسلّحة بالسطو على متجرين لشركة آبل في مدينة سان دييغو San Diego في ولاية كاليفورنيا وذلك خلال ساعة واحدة فقط، إذ تمكّنوا من سرقة منتجات بقيمة تتجاوز 10 آلاف دولار أمريكي.

وبحسب وكالة أنباء محليّة، فإن نفس العصابة كانت مسؤولة عن سرقة متجرين مُختلفين لشركة آبل، حيث قامت العصابة بسرقة هواتف iPhone وحواسب متنوعة من المعروضين على طاولات المتجر للتجربة.

وذكر شهود أن أفراد العصابة كانوا يحملون أسلحة بيضاء دون أن يتعرّضوا لأحد داخل المتجر سواءً من الزوّار أو من العاملين فيه، فهم دخلوا وقاموا بفصل الأجهزة من توصيلات الشحن وقاموا بسرقتها وسارعوا بالخروج من المتجر إلى سيّارة تنتظرهم في الخارج.

وأكدّت الشرطة المحلّية أن أفراد العصابة الثلاث في العشرينات من عمرهم، وقاموا بالدخول والخروج دون إثارة المشاكل مع أحد بغرض السرقة فقط لا غير، وهم مسؤولون في الأغلب عن سرقة المتجرين.

وتعمل الأجهزة داخل متاجر آبل بنسخ مُعدّلة من iOS وmacOS، فالأجهزة الذكية وتحديدًا iPhone وiPad تتوقف عن العمل مُباشرةً بمجرّد انقطاع الاتصال مع شبكة واي-فاي داخل متاجر آبل. كما أن إعادة تشغيل الجهاز ستؤدي إلى مسح كل البيانات وطلب كلمة مرور حساب iCloud لتفعيل الجهاز، وبالتالي لن يستفيد السارق من الجهاز إلا لو قام بتفكيكه وبيعه كقطع.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2016، تمكّنت عصابة مكوّنة من سبعة أفراد من المراهقين من سرقة 19 هاتف iPhone من متجر آبل في مدينة Natick داخل الولايات المتحدة الأمريكية، أي ما يُعادل 13 ألف دولار أمريكي تقريبًا حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

يُذكر أن خاصيّة Find my iPhone ساهمت في إلقاء القبض على اللص الذي سرق أكثر من 100 هاتف ذكي من الأشخاص الذين حضروا مهرجان Coachella Valley للموسيقى والفنون الذى جرت فعالياته في كاليفورنيا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *