آبلأخبار

بعد كوالكوم، Imagination Technologies تلجأ للقضاء ضد آبل

آبلأخبار

Imagination Technologies

بدأت شركة Imagination Technologies، المُتخصّصة في مجال الرسوميات ومعالجتها، تحرّكاتها الرسمية للجوء إلى القضاء ضد شركة آبل، وذلك بعد الفشل في التوصّل إلى اتّفاق حول استخدام التقنيات وبراءات الاختراع الخاصّة بها.

وتقوم شركة Imagination Technologies بتصميم وتطوير معمارية مُعالج الرسوميات في مُعالجات آبل Ax المُستخدمة في أجهزتها الذكية. كما تحصل على 0.30 دولار أمريكي لقاء كل جهاز تبيعه آبل.

وذكرت آبل قبل فترة قليلة أنها وخلال عامين تقريبًا ستتخلّى تمامًا عن شركة Imagination Technologies لتعتمد على معماريّتها الخاصّة، وهو أمر أدّى إلى هبوط سعر سهم الشركة بنسبة 70٪، حيث تُعتبر آبل من الشركات التي تتعامل معها.

وقالت الشركة إن آبل لن تنجح في تطوير معماريّتها الخاصّة دون انتهاك براءات اختراعها في هذا المجال، ولهذا السبب قام مسؤولون في Imagination Technologies بالتوجّه لشركة آبل أملًا في الوصول إلى اتّفاق حول استخدام التقنيات لتجنّب خسارة آبل بالكامل.

وتنوي آبل خفض النسبة التي تحصل عليها Imagination Technologies لتصل إلى 0.10 دولار فقط، وهو أمر لم يُعجب الأخيرة، ليتم تحويل الأمر إلى القضاء لحلّه بأسرع وقت مُمكن.

ونشرت شركة Statista مؤخّرًا تقريرًا يتناول علاقة آبل بالشركات التقنية المُختلفة ركّزت فيه على العائدات السنوية لتلك الشركات ومُساهمة آبل فيها؛ فهي على سبيل المثال مسؤولة عن 48٪ من دخل Imagination Technologies السنوي. بينما تُساهم بـ 74٪ من عائدات شركة Dialog السنوية، وهو ما يُمثّل ثلاثة أرباع الدخل تقريبًا، متبوعةً بشركة Cirrus Logic المُتخصّصة في إنتاج شرائح مُعالجة الصوت التي تُساهم بـ 66٪ من دخلها.

الوسوم

3 آراء على “بعد كوالكوم، Imagination Technologies تلجأ للقضاء ضد آبل”

    1. تم تسجيل ملاحظتك ونقلها للفريق المُختص، وبإذن الله ستُحل بأسرع وقت.
      نشكرك على وقتك ومُساعدتك ونعتذر عن الخطأ :))

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.