آيفونأخبار

LG تنوي منافسة سامسونج في إنتاج شاشات OLED لهواتف iPhone

آيفونأخبار

شاشات

تنوي شركة LG ضخ استثمارات بقيمة 3.5 مليار دولار أمريكي وذلك لمنافسة سامسونج في إنتاج شاشات OLED لهواتف iPhone في 2018، وذلك على ذمّة وكالة ET News الكوريّة.

وبحسب التقرير، فإن الشركة ضخّت هذا الاستثمار في مُنشأة جديدة لها تُعرف باسم P10، وهي كانت مُخصّصة لإنتاج شاشات OLED للتلفاز. لكن ولأن LG ترغب في كسب ود آبل، قرّرت تغيير خططها وتحويل المُنشأة لتجهيز شاشات للهواتف الذكية.

وكسبت سامسونج ود آبل هذا العام -بحسب الشائعات- لتكون بذلك مسؤولة عن إنتاج شاشات OLED لهواتف iPhone 8، فهي ستقوم أولًا بتجهيز 70 مليون وحدة بحسب طلبات آبل، لكنها تنوي تجهيز كميّة أكبر تصل إلى 100 مليون شاشة تقريبًا لكي تكون جاهزة لتلبية طلبات الشركة.

وأضاف تقرير الوكالة الكوريّة أن LG لديها خطّة بديلة إذا ما فشلت في الوصول إلى آبل، فهي تؤمن أن الشركات الصينية ستنتقل لاستخدام OLED، وبذلك ستكون جاهزة لتلبية الطلبات.

ونقلًا عن وسائل إعلام كوريّة، تنوي آبل إطلاق iPhone 9 بأحجام جديدة كُليًّا في 2018، فالأول الصغير سيأتي بشاشة 5.28 بوصة، بينما سيأتي الثاني بشاشة 6.46 بوصة. في وقت ستكون فيه شاشة الهاتف OLED ومن إنتاج شركة سامسونج أيضًا.

يُذكر أن صحيفة Digitimes قالت إن شركة آبل ستبدأ باختبار شاشات من نوع Micro-LED خلال الفترة القادمة، حيث قامت بتثبيت أول طلبية بكمّيات محدودة من مصانعها الموجودة في تايوان، لتتجاوز بذلك التركيز على OLED فقط.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.