آبلأخبار

تقرير: آبل استحوذت على شركة مُتخصّصة في تقنيات تعقّب حركة العين

آبلأخبار

تقنيات

استحوذت آبل على شركة SensoMotoric المُتخصّصة في تطوير تقنيات تعقّب حركة العين، وذلك على ذمّة موقع MacRumors الذي نقل الخبر عن مصادر مُختلفة.


اعلان





وذكر الموقع أن شركة Vineyard Capital استحوذت على SensoMotoric وذلك عبر مُحامي شركة آبل، فشركة Vineyard قد تكون مُجرّد غطاء وهمي لتجنّب الإشارة إلى آبل بشكل مُباشر، وهو شيء تقوم به كُبرى الشركات دائمًا.

وتحدّث مصدر آخر للموقع ذاته مؤكّدًا أن عملية الاستحواذ تمّت، وأن موظّفين في آبل أكّدوا أن الشركة سوف تستفيد الآن من تقنيات تعقّب حركة العين وسيتم دمجها مع تطبيقات الواقع الافتراضي والمُعزّز.

وإذا ما صحّت تلك التقارير، فإن آبل تعمل على تطوير جهاز أو تقنيات للتحكّم بالأجهزة الذكية عن طريق حركة العين، فهي قد تقوم بتطوير مُستشعرات لاستخدامها في iPhone وiPad. أو قد تقوم بإطلاق نظّارة ذكيّة.

وذكرت شبكة CNBC، قبل أيام قليلة، أن شركة آبل تعمل في الوقت الراهن على تطوير نظّارة ذكيّة، قد تحمل اسم iGlass، تستفيد من حزمة ARKit للواقع المُعزّز. كما حصل موقع Gizmodo على مُستندات مُسرّبة من داخل آبل تعنى بالإصابات والأمور الطبيّة توضّح وجود نظّارات ذكية تحت الاختبار داخل الشركة، وهي مُستندات أُرسلت عن طريق الخطأ لجميع العاملين داخل شركة آبل.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *