iOSآيفونأخبار

تقرير: آبل تعمل بشكل سرّي على منصّة طبيّة لنظام iOS

iOSآيفونأخبار

منصّة

ذكرت شبكة CNBC أن شركة آبل تعمل في الوقت الراهن وبشكل سرّي على منصّة طبيّة فريدة من نوعها لتوفيرها لاحقًا في نظام iOS وتحديدًا في هواتف iPhone.

وأشار التقرير إلى أن فريق من المُهندسين، بالتعاون مع بعض المشافي والجهات الطبيّة، يقومون حاليًا بتطوير النظام الذي سيقوم بتخزين كل ما يتعلّق بحالة المستخدم الصحّية من نتائج التحاليل، والأمراض والحساسيّات وما إلى ذلك، لتكون المنصّة المكان الأوحد، أو يمكن اعتبارها كسجل طبّي للمستخدم.

ويُمكن للمستخدم التحكّم بخصوصية البيانات مع خيار لمشاركتها مع تطبيق الصحّة Health الموجود داخل iOS، وبالتالي لا قلق على البيانات ومصيرها لأن كل شيء سيكون بيد المُستخدم.

وللتفوّق بهذه المنصّة، تنوي آبل الاستحواذ على شركات مُتخصّصة في مجال التخزين السحابي لتوفير حلول آمنة لتخزين البيانات عليها. كما دخلت منذ فترة طويلة في اجتماعات مع مُهندسين في المجال الطبّي للاستفادة من خبراتهم مع توظيف مجموعة منهم للعمل داخل مقرّات آبل بالقرب من المُبرمجين، والأطباء، وبقيّة أعضاء فريق العمل.

ونوّه تقرير الشبكة إلى أن آبل تنوي أن تكون هذه المنصّة كمنصّة iTunes التي نقلت المستخدم من الاستماع للموسيقى باستخدام الأقراص الليزرية. وتنوي الآن جمع كل البيانات الطبيّة في مكان واحد لتوفير الوقت والعناء.

يُذكر أن آبل أضافت في نظامي iOS 11 وwatchOS 4 مجموعة كبيرة من الميّزات المُتعلّقة بتطبيق الصحّة Health، بالإضافة إلى مكتبات برمجية جديدة لمُساعدة مرضى السُكّري.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.