iPadأخبار

آبل تكشف رسميًا عن iPad Pro بشاشة 10.5 بوصة وعن نسخة خاصّة من iOS لحواسبها اللوحية

iPadأخبار

iPad Pro

كشفت شركة آبل رسميًا عن الجيل الجديد من iPad Pro بشاشة 10.5 بوصة للمرّة الأولى، وذلك خلال مشاركتها في مؤتمر المُطوّرين WWDC 2017.


اعلان





وسيعمل الحاسب الجديد بمعالج A10X سداسي الأنوية والذي يوفّر أداء أفضل بنسبة 30٪ عن سابقيه، كما ذكرت الشركة أنها تستخدم معالج رسوميات بعشر أنوية.

وتوفّر شاشة الحاسب الجديد مُعدّل تحديث يصل إلى 120 هيرتز، وهو معدل سيتم ضبطه بشكل آلي عن طريق النظام بحيث يتم توفير الطاقة عندما لا يحتاج المستخدم لاستخدام معدل مُرتفع لتحديث الشاشة.

ويعمل iPad Pro مع قلم آبل Apple Pencil بسرعة أكبر من السابق، إذ لا تتجاوز فترة التأخير 20 ميلي ثانية حسبما ذكرت آبل. كما يُمكن استخدامه مع لوحة مفاتيح آبل الذكية Smart Keyboard مثلما هو الحال في بقيّة حواسب iPad Pro السابقة.

وأكّدت آبل أن الحاسب الجديد سيحمل كاميرا خلفية بدقّة 12 ميغابيكسل، نفس الموجودة في iPhone 7، وهي قادرة على تسجيل فيديو بدقّة 4K. أما الأمامية فهي بدقّة 7 ميغابيكسل. وستكون بطارية الحاسب قادرة على تشغيله لفترة تصل إلى 10 ساعات تقريبًا.

وفي نفس الوقت، أعلنت آبل أن iOS لأجهزة iPad سيُقدّم الآن شريط البرامج Dock الموجود في macOS، مع تحسينات في تعدّد المهام وتقسيم الشاشات. كما قدّمت آبل تطبيق Files رسميًا الذي يسمح بإدارة ملفات المستخدم على الجهاز وعلى السحاب كذلك.

وستبدأ مساحة التخزين الداخلية من 64 غيغابايت في iPad Pro 10.5 وiPad Pro 12.9، وبسعر 649$ للأول، و799$ للثاني، مع إمكانية اختيار مساحة تصل إلى 512 غيغابايت. وستتوفّر الحواسب الجديدة للطلب المُسبق ابتداءً من اليوم، على أن تصل الأسبوع القادم للمستخدمين.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *