iOSأخبار

آبل تُزيل التطبيقات القديمة من متجر App Store تمهيدًا لإطلاق iOS 11

iOSأخبار

التطبيقات

قامت شركة آبل بإزالة جميع التطبيقات القديمة، التي تدعم معالجات 32-بت فقط، من نتائج البحث داخل متجر App Store، وهذا تمهيدًا للإعلان عن iOS 11.

وقامت آبل بتنبيه المُطوّرين إلى ضرورة تحديث تطبيقاتهم لتدعم معمارية 64-بت عوضًا عن 32-بت فقط. كما ذكرت أن تلك التطبيقات لن تكون متوافقة مع الأنظمة القادمة. لتقوم فيما بعد بحذف بعض التطبيقات التي لم يستجب مُطوّروها خلال فترة مُحدّدة.

وبدأت آبل باعتماد معالجات بمعمارية 64-بت منذ إطلاق iPhone 5s، وذلك لتقديم أداء أفضل على الهواتف الذكية. لكن التطبيقات التي لم يقم مُطوّروها بتحديثها لدعم تلك المعمارية، لن تُقدّم أداء أفضل، وهو ما دفع آبل للإقدام على هذه الخطوة.

ومع صدور iOS 10، ظهرت بعض الرسائل التي تُخبر المستخدمين أن التطبيق قديم وقد يؤدّي إلى بطئ في الجهاز بشكل عام، وبطئ في استجابته بشكل خاص. لتعود مع إطلاق iOS 10.3 لإظهار رسالة تُخبر المستخدم فيها بإن التطبيق لن يعمل مع إصدارات iOS المُستقبلية لأنه لا يدعم معمارية آبل الحديثة.

وبناءً على هذه الخطوة، تؤكّد آبل أن iOS 11 لن يدعم التطبيقات القديمة أبدًا، ولن يكون بمقدور المستخدم تثبيتها أبدًا. أما بخصوص الوصول للتطبيقات القديمة في الفترة الحالية، فهو ممكن عن طريق روابط مُباشرة، لكنها لن تظهر ضمن نتائج البحث أو القوائم.

وينتظر المُستخدمون وصول ميّزات على غرار تسجيل الدخول مُتعدّد المُستخدمين، وتعدد المهام لجميع الأجهزة مع إطلاق iOS 11.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *