macOSأخبار

آبل تُقدّم مجموعة جديدة من الميّزات في سفاري على macOS High Sierra

macOSأخبار

سفاري

ركّزت شركة آبل خلال مؤتمر المُطوّرين WWDC 17 على مُتصفّح سفاري Safari عند الحديث عن نظام macOS High Sierra مؤكّدة أن المُتصفّح هو الأسرع على حواسبها بعد مقارنته ببقيّة المُتصفّحات على غرار غوغل كروم أو فايرفوكس.


اعلان





وكشفت الشركة عن مجموعة من الميّزات القادمة لمتصفّح سفاري ومن أبرزها إيقاف التشغيل الآلي لمقاطع الفيديو عند زيارة أي موقع، فالصفحات الآن لن تكون قادرة على تشغيل الفيديو آليًا، بل يحتاج المُستخدم للضغط على زر تشغيل لضمان عدم تداخل المقاطع مع بعضها عند زيارة أكثر من صفحة في ذات الوقت.

ولمزيد من التحكّم، يُمكن من داخل الإعدادات التحكّم بتلك الخيارات تحت عنوان Auto-Play، أي أن المُستخدم بإمكانه تحديد المواقع التي بإمكانها تشغيل المقطع بشكل فوري، والمواقع التي لا تمتلك تلك الصلاحيّة. لكن وبشكل افتراضي، لن يمتلك أي موقع إمكانية تشغيل الفيديو.

وقدّمت الشركة كذلك خاصيّة لمنع التعقّب تحمل اسم Intelligent Tracking Prevention، وهي أداة تمنع مواقع كبيرة على غرار فيسبوك من معرفة المواقع التي يزورها المُستخدم أو عمليات البحث التي قام بها في غوغل، وهذا لحمايته من التجسّس ولمنحه مزيدًا من الخصوصية.

وبحسب اختبارات آبل، فإن بعض المواقع المشهورة تقوم بزرع أكثر من 70 ملف مؤقّت لتتبّع نشاط المُستخدم على الإنترنت لجمع بيانات أكثر، وهو ما لا ترغب وجوده في سفاري على macOS High Sierra.

ولمزيد من التحكّم، يُمكن أيضًا التحكّم بصلاحيات كل موقع لوحده، وبالتالي يُمكن السماح لبعض المواقع بزرع ملفّات مؤقّتة، فيما يستمر الحجب على البقيّة دون مشاكل.

أخيرًا، حسّنت آبل من أداة قراءة المقالات التي تقوم بحذف الإعلانات من المواقع والإبقاء على النصوص للتركيز على المحتوى بشكل أكبر، إذ يُمكن الآن تحديد المواقع التي يرغب المُستخدم باستعراضها بوضع القراءة فقط  Reader Mode لتفتح بشكل آلي وتعرض النصوص بأفضل شكل مُمكن.

وسيبدأ نظام macOS High Sierra بالوصول للراغبين بتجربته مع نهاية الشهر الجاري. لكن النسخة الاستعراضية الأولى للمُطوّرين متوفّرة الآن داخل مركز مُطوّري آبل.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *