تلميحات تقنيةتطبيقات macOS

أفضل التطبيقات التي تدعم شريط الأدوات Touch Bar على Macbook Pro

تلميحات تقنيةتطبيقات macOS


تتضمن حواسب Macbook Pro الجديدة التي تم إصدارها في عام 2016 شريط أدوات ظاهري Touch Bar يوجد في الجزء العلوي من لوحة المفاتيح، وهو الذي يعمل باللمس، ويُوفر واجهة لضوابط وأدوات مُفيدة، بالإضافة إلى أنه يدعم تسجيل الدخول من خلال Touch ID.

في البداية، كانت مُعظم التطبيقات التي تدعم هذا الشريط بشكل جيد هي تطبيقات خاصة بآبل، لكن مُؤخرًا فقد قامت العديد من تطبيقات الطرف الثالث بتوفير نُسخ جديدة تدعم هذه الميزة.


اعلان





تطبيقات تستخدم شريط الأدوات Touch Bar

Adobe Photoshop CC

نظرًا لشهرة حاسب Macbook Pro في المجال الإبداعي، فإنه ليس من المُستغرب أن تجعل شركة أدوبي تطبيقها Adobe Photoshop CC أول تطبيق من غير تطبيقات آبل يدعم شريط الأدوات Touch Bar.

شريط الأدوات Touch Bar مع Adobe Photoshop CC يُتيح إمكانيّة الوصول إلى الميزات وأدوات التحكم مُباشرة أثناء العمل على الشاشة الرئيسية، ويدعم الإيماءات الشائعة، مثل السحب، والنقر، والتمرير. يُمكنك شراء تطبيق Adobe Photoshop CC بمبلغ 9.99 شهريًا.

 

1Password

بالفعل هذا التطبيق واحد من تطبيقات إدارة كلمات المرور الأكثر شهرة، وهو الآن يُعتبر أكثر تكاملًا بفضل دعمه لشريط الأدوات Touch Bar، بحيث يُمكنك فتح التطبيق من خلال بصمة إصبعك، تمامًا كما تفعل على أجهزة iOS باستخدام Touch ID.

تطبيقات تستخدم شريط الأدوات Touch Bar

يُمكنك أيضًا استخدام شريط الأدوات لتبديل الخزائن أو فئات كلمات المرور، وإنشاء إدخالات جديدة، وتأمين الخزائن، والبحث في قاعدة البيانات، وأكثر من ذلك.

تطبيق 1Password  مُتاح بسعر 3 دولار شهريًا.

 

Microsoft Excel

جميع تطبيقات Microsoft تتوافق مع شريط الأدوات، ولعل أهمها هو Microsoft Excel، فمن خلال شريط الأدوات يُمكنك الوصول بسرعة إلى وظائف هامة أثناء الكتابة، بالإضافة إلى تنفيذ الدوال الحسابيّة المُختلفة.

تطبيقات تستخدم شريط الأدوات Touch Bar

كما يُوفر شريط الأدوات في تطبيق Excel إمكانيّة الوصول السريع إلى حدود وألوان الخلية، والرسومات البيانيّة المُوصى بها، مما يسمح لك بتنظيم عملك وتصوّر بياناتك بشكل أفضل.

 

PDF Expert

Touch Bar

هذا التطبيق يجعل عملية تحرير واستعراض ملفات PDF أكثر سهولة، كما أنه مع شريط الأدوات تطور لمساعدة المستخدم على القيام بالكثير من العمليات المُختلفة بشكل سلسل، بما في ذلك تحرير المعلومات الحساسة، وإدراج النص، والصور، والروابط، وأكثر من ذلك. وميزات أخرى مثل القدرة على إبراز النص أو تسطيره أو تمييزه أو إدراج التعليقات وخيارات أخرى.

إصدار PDF Expert مُتوفر للتجريب بشكل مجاني، لكن النسخة الكاملة منه تأتي بسعر 59.99 دولار.

 

Pixelmator

الكثير من الناس يُفضلون تطبيق Pixelmator على Photoshop، وهو الذي يُضيف طريقة تفاعلية جديدة في العمل بفضل شريط الأدوات.

منذ أن تم إصدار التطبيق في عام 2007، فإنه لا يزال واحدًا من أفضل تطبيقات تحرير الصور والجرافيك على نظام macOS  وiOS.

Pixelmator

Pixelmator

by Pixelmator Team



29.99 USD

 

Evernote

استفاد تطبيق Evernote من مزايا شريط الأدوات الجديد كثيرًا، حيث أصبح قادرًا على إنشاء مُذكرة جديدة بنقر واحدة (تمامًا مثل ما يتم على هاتف iPhone)، بالإضافة إلى أن أنه يُقدّم أداوت لتحرير وتلوين النصوص والخلايا.

Touch Bar

هذا التطبيق مُتاح للتنزيل بشكل مجاني عبر منصات مُتعدّدة، أما بالنسبة لنسخة Evernote Plus فإن سعرها يصل إلى 34.99 دولار سنويًا، ونسخة Evernote Premium فتأتي بسعر 69.99 دولار سنويًا.

 

Sketch

Touch Bar

المصممين غالبًا ما يقوموا باستخدام تطبيق Sketch من أجل إنشاء المشاريع الرقمية الخاصة بهم، بما في ذلك إنشاء الواجهات، والمواقع، والرموز، وأكثر من ذلك. بواسطة شريط الأدوات، يُمكنك استخدام عناصر التحكم والاختصارات ذات الصلة بسياق العمل في التطبيق بشكل أكثر سهولة، بما في ذلك إنشاء وإدراج الطبقات، وتحرير الأشكال، وغيرها.

 

Spotify

Touch Bar

كمستخدم لتطبيق Spotify يُمكنك الاستفادة من شريط الأدوات في  البحث، أو خلط وتكرار المسارات، واستخدام أداوت التحكم في تشغيل المسارات، والتحكم أيضًا بالصوت.

يمكنك شراء نسخة Spotify Premium بسعر 9.99 دولار شهريًا.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *