تلميحات تقنيةتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

أفضل المتصفحات على نظام iOS

تلميحات تقنيةتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

جميع الأجهزة تأتي بمتصفحات خاصة بها، لكن في بعض الأحيان يكون المتصفح الافتراضي غير كافِ لاحتياجاتنا، الأمر الذي يجبرنا على تحميل مزيد من المتصفحات الأخرى.

أفضل المتصفحات

مع ذلك، فإنه على نظام iOS، لا يُمكن لأي مُتصفح آخر أن يفوق أداء سفاري Safari، لكن هناك مجموعة من البدائل الأخرى لمتصفح سفاري الافتراضي، وهنا سنعرض عليكم قائمة لأفضل المُتصفحات على نظام iOS.

Safari

أفضل المتصفحات

متصفح سفاري حصري على أجهزة آبل، ويأتي مُثبت مسبقًا على جهازك العامل بنظام iOS. مع ذلك، على عكس Internet Explorer، فإن المتصفح الأصلي هذا يُطبق معايير المتصفح الجيد التي يجب أن يتميز بها. ليس فقط أنه بإمكانه التصفح بسرعة مع مزايا مُتقدّمة، بل حتى يُمكن له مُزامنته مع تطبيقات أخرى. كما أنه يُقدم لك خيار عرض الموقع في وضع القراءة فقط “Reader Mode”، حيث يُتيح لك قراءة النصوص والصور كما في الكُتب.

 

Chrome

أفضل المتصفحات

كروم هو من واحد من التطبيقات القليلة التي لديها نُسخ مُوزعة بشكل لا يُصدق بغض النظر عن النظام الأساسي. ونظام iOS ليس استثناءً، حيث يُوفر مُتصفح Chrome من خلال مُزامنة لجميع بياناتك على متصفح سطح المكتب على حاسبك، بما في ذلك المُفضلة والإعدادات وعلامات التبويب. يُمكن لمتصفح Chrome أيضًا المزامنة عبر التطبيقات المُتعدّدة، فضلًا عن مساعد غوغل وGboard وتطبيقات غوغل الأخرى على نظام iOS.

 

Firefox

أفضل متصفحات آيفون

يبدو بأن وظائف مُتصفح Firefox هي بالضبط نفس سطح المكتب. ويُعتبر بأنه بديل قوي لمتصفح Safari، ويُمكنك من خلاله مزامنة نشاطاتك مع نسخة سطح المكتبة والحواسب المحمولة، ويتميز بواجهة مستخدم ودية.

 

Firefox Focus

أفضل متصفحات آيفون

متصفح Firefox واحد من أفضل المتصفحات المتاحة على iOS. وتتميز نسخة Firefox Focus عن النسخة التقليدية بأنها تأخذ الموثوقية من Firefox بالإضافة إلى طبقة من الخصوصية والأمن، كما وتأتي مع حظر للإعلانات التي لا داعي لها من الظهور (وأي محتوى تُريد تصفيته بشكل شخصي). بالإضافة إلى ذلك يُمكنك منع مواقع مُعينة من تتبع بياناتك.

 

Puffin Browser

أفضل متصفحات آيفون

هذا المُتصفح لا يحظى بنفس القدر من الشهرة التي تتمتع بها المُتصفحات في هذه القائمة، مع ذلك، هذا لا يعني بأنه متصفح غير رائع. متصفح Puffin لديه القدرة على ضغط صفحات الويب بحيث يُحافظ على جودتها من الناحية البصرية وأيضًا لا يستهلك الكثير البيانات.

 

Opera Coast

أفضل متصفحات آيفون

متصفح Opera غني بالمميزات كما ويتمتع بنفس القدر من الشهر التي حققها Chrome. إذ إن متصفح Opera Coast ليس مجرد نسخة مُصغرة من متصفح سطح المكتب، إذ إنه مُخصّص للتصفح بالهاتف المحمول كما أنه مثالي لنظام iOS، مع دعمه لميزة 3D Touch.

 

Opera Mini

أفضل متصفحات آيباد

أوبرا ميني حصل على شعبيته منذ أن كان رائدًا على نظام تشغيل Nokia Symbian، إذ إن تلك الهواتف البسيطة كانت بحاجة إلى متصفحات بسيطة، ولهذا السبب أصدرت أوبرا متصفح ميني. وهو لا يزال عنصرًا أساسيًا من الهواتف الصغيرة، والغرض منه هو حفظ البيانات. فإذا كُنت تُريد قراءة بعض المقالات أو تصفح بعض الصور، فإن أوبرا ميني يضغط تلك الصور قليلًا، بالإضافة إلى مسح التنسيق الزائد وتحميل النص فقط، إنه ليس جميلًا لكنه اقتصادي جدًا في استهلاك البيانات.

 

Dolphin

أفضل متصفحات آيباد

متصفح Dolphin فريد من نوعه ويحظى بشعبية على سطح المكتب والحاسب المحمول، وقد جاءت شعبيته بفضل مجموعة واسعة من الميزات المصاحبة له، بما في ذلك أن المتصفح قابل للتخصيص، حيث يُمكنك إضافة وإزالة الميزات حتى يعمل بالضبط كما تُريد. بالإضافة إلى أنه يتمتع بالسرعة والقوة، إلى جانب أن نسخة Dolphin Zero منه يُمكنها أن تمنحك خصوصيّة كبيرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *