تلميحات تقنيةتطبيقات macOS

أفضل خمسة تطبيقات مجانية لصناعة الموسيقى على حواسب macOS

تلميحات تقنيةتطبيقات macOS


هناك الكثير من الطُرق التي يلزم اتباعها من أجل تحرير وصناعة الموسيقى الخاصة بك، وكمستخدم لحواسب macOS فإنه يوجد بعض البدائل المجانية المُتوفر لإنتاج الموسيقى رقميًّا، وهي التي ستُغنيك عن دفع الكثير من الأموال على المُعدّات الموسيقيّة. هنا سنعرض عليكم أفضل 6 تطبيقات للبدء في صناعة الموسيقى الخاصة بك دون إنفاق أي دولار.

GarageBand

تطبيقات مجانية لصناعة الموسيقى


اعلان





من خلال تطبيق GarageBand يُمكنك صُنع أغاني كاملة من الصفر باستخدام مجموعة من العيّنات المُثبّتة مُسبقًا. على الرغم من أن الكثيرين يستخدمون هذا التطبيق على حواسب iPad Pro بحجم 12.9 بوصة، إلا أن الحاسب الجديد يُعتبر أفضل بكثير، وذلك بفضل جودة الصوت المُتطورة به، كما أن النسخة المُتوفرة منه على أنظمة macOS فهي قوية ومُميزة. وقد قامت آبل مُؤخراً بإضافة المزيد من المميزات له، وأيضًا جعل التطبيق مجاني بالكامل.

GarageBand

GarageBand

by Apple



free

 

Ardour

تطبيقات مجانية لصناعة الموسيقى

على عكس GarageBand فإن هذا التطبيق هو عبارة عن أداة قوية، وعالية التخصيص، ويعمل على منصة مفتوحة المصدر، ويشتمل على مزايا مُختلفة مثل العمل على مسارات مُتعدّدة غير محدودة، بالإضافة إلى اشتماله على ميزات الفيديو، وشاشة مُعقدة مليئة بالإعدادات، كما أنه يسمح لك بالتسجيل المُباشر في الجدول الزمني باستخدام ميكروفون وغيرها المزيد من المميزات المهمة.

 

LMMS

تطبيقات مجانية لصناعة الموسيقى

هذا التطبيق عبارة عن بيئة عمل مفتوحة المصدر تهدف إلى مزج العينات الموسيقية، وقد كان LMMS مُصمم في البداية لنظام تشغيل Linux، لكنه توسع قبل بضع سنوات ليشمل كل من نظام تشغيل macOS وWindows. من خلال هذا التطبيق المفتوح المصدر يُمكنك الاستفادة من أعمال أشخاص أخرين على المجتمع الخاص به.

 

Tracktion T5

تحرير موسيقى

باختصار فإن هذا التطبيق يشتمل على مجموعة كاملة من التحرير والتسجيل، في بيئة وواجهة مستخدم سهلة وغير مُعقدة.

شركة Tracktion المُنتجة لهذا التطبيقات لديها مُنتجات مدفوعة أخرى بنفس المجال مثل WAVEFORM و T7، لكن ليس لأن تطبيق T5 مجاني يعني أننا ينبغي التغاضي عنه، إذ إنه يشتمل على مجموعة قوية من مزايا تحرير وتسجيل الأصوات، وهي التي لا تقل كثيرًا عن النُسخ المدفوعة.

 

Studio One 3 Prime

تحرير موسيقى

باختصار، فإن هذا التطبيق مثل Tracktion T5، حيث يدعم العديد من المزايا الخاصة بتحرير الصوت لكن مع قليل من القيوم، كما ويُتيح إدراج العديد من أدوات التحرير الافتراضية. لكن لسوء الحظ، لا يُمكنه استضافة أدوات الطرفة الثالث البرمجية AudioUnits، مع ذلك، فإنه لا يزال يشتمل على الإعدادات الأساسية التي يُمكنك من خلالها انجاز عملك بالكامل.

 

Nanostudio

هذا التطبيق يُعتبر جزءًا من النسخة الخاصة على نظام iOS بسعر 7 دولار. الواجهة الرقمية الخاصة بهذا التطبيق لا تُتيح فقط تسجيل القيثار أو الغناء، إذ إنه يسمح باستخدام عينات مُختلفة أخرى يتم تسجيلها من خارج التطبيق. التعامل مع واجهة التطبيق تبدو سهلة ولا يوجد بها الكثير من التعقيد.

NanoStudio

NanoStudio

by Blip Interactive Ltd


This app is designed for both iPhone and iPad
free



الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *