تلميحات تقنيةتطبيقات macOS

طريقة إيقاف فك ضغط الملفات تلقائيًّا في Safari على نظام macOS

تلميحات تقنيةتطبيقات macOS

متصفح Safari لا يحصل على الكثير من الاهتمام على حواسب macOS، أو حتى على نظام iOS، إذ إن كلا النظامين يتوفر بهما متصفحات قوية أخرى مثل Firefox وChrome. أما بالنسبة للمستخدمين الذين يفضلون السرعة والميزات التي يُقدمها جميعهم فإنهم لا يضطرون إلى حل وسط، ويستخدمون Safari.

كما أن مُتصفح Safari مُناسب جدًا لحواسب macOS، ففي النظام الجديد High Sierra، سيكون بمقدور Safari كتم صوت إعلانات الفيديو تلقائيًّا، وميزة أخرى وهي فك ضغط الملفات التي يتم تحميلها تلقائيًّا أيضًا. فإذا كُنت لا تُفضل الميزة الأخيرة، فيُمكنك إيقافها من خلال تغييرات بسيطة في إعدادات المُتصفح.


اعلان





إيقاف فك ضغط الملفات تلقائيًّا

افتح متصفح Safari، ومن قائمة المُتصفح حدّد Preferences.

إيقاف فك ضغط الملفات تلقائيًّا

في علامة تبويب preferences، انظر إلى الجزء السُفلي، فإنك ستجد هناك خيار “Open ‘Safe’ files after downloading”. ألغ التحديد على هذا الخيار لإيقاف فك الملفات تلقائيًّا في Safari.

إيقاف فك ضغط الملفات تلقائيًّا

إيقاف تشغيل هذا الخيار له آثار جانبية. افتراضيًّا، يقوم متصفح Safari بإيقاف تشغيل جميع الملفات التي تُعتبر آمنة. فعند تنزيل أي نوع من الملفات، فمن المنطقي أنك تُريد النظر إليها على الفور، لذلك فإن متصفح Safari يقوم بفتح هذه الملفات عندما يكتمل تحميلها. عند إيقاف تشغيل هذا الخيار، يُمكنك إيقاف فك ضغط الملفات التلقائي، بالإضافة إلى إيقاف تشغيل الأنواع الأخرى من الملفات.

ليس هناك حل وسط لكي تعتمده. يُمكنك تعطيل ميزة إلغاء الفك التلقائي للملفات، لكن عليك أيضًا أن تقول وداعًا للفتح التلقائي للصور والوثائق.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *