iOSiPadآيفونتلميحات تقنية

طريقة استخدام هاتف iPhone بعد توقّف زر الطاقة عن العمل

iOSiPadآيفونتلميحات تقنية

على الرغم من أن أجهزة iOS تتميز بقوة بُنيتها إلا أن تعرضها للانكسار هو أمر وارد. وربما واجه بعضنا صعوبة عند تعرض زر الطاقة في هاتف iPhone للكسر أو العطل، ونظرًا لأن زر الطاقة يخدم وظائف إضافية، فإنه لا يُمكن متابعة أعمالك على الهاتف بدونه، لكن لحسن الحظ هناك نوعان من الأشياء التي يُمكنك القيام بها. أولًا، إصلاحه على الفور، أو إيجاد حل لتطبيق وظائفه الأساسية مثل الإيقاف والتشغيل وغيرها من الوظائف الأساسية.

هاتف iPhone وزر الطاقة معطل

التشغيل

إذا كان جهاز iOS الخاص بك ذو زر الطاقة المُعطّل مُغلق، ثم إنك بحاجة إلى تشغيله مرة أخرى. فعلى عكس أجهزة أندرويد، لا يُمكنك إعادة تعيين وظيفة تشغيل الجهاز من زر الطاقة إلى زر الصوت. مع ذلك، من أجل تشغيله فكل ما عليك أن تفعله بكل بساطة هو وصله في الطاقة وسوف يفتح تلقائيًا بعد بضع دقائق.

Assistive Touch

توجد ميزة Assistive Touch للمساعدة في تطبيق واستعادة جميع وظائف زر الطاقة المُعطّل. هذا يشتمل على قفل/فتح الشاشة، وتصوير الشاشة، وإيقاف تشغيل الهاتف. وهي أيضًا تُقدم ميزة إضافية لاستبدال أزرار مستوى الصوت، إذا دعت الحاجة.

من أجل الوصول إلى Assistive Touch، انتقل إلى الإعدادات، من ثم عام General، وبعد ذلك قابلية الوصول Accessibility، ومرّر لأسفل لتجدها هناك.

هاتف iPhone وزر الطاقة معطل

انقر على الزر الموجود بجوار Assistive Touch للوصول إلى القائمة الخاصة بهذه الميزة بالإضافة إلى تشغيلها. وسوف تعرف أنه تم تفعيلها من خلال زر جديد يظهر على الشاشة، وهو عبارة عن مربع رمادي مع دائرة بيضاء في داخله. يُمكنك وضع هذا الرمز في أي مكان أنت تُريده على الشاشة.

هاتف iPhone وزر الطاقة معطل

كما وبإمكانك تخصيص الخيارات الأخرى على هذه القائمة. يُمكنك أيضًا حفظ إيماءات مُخصّصة يُمكنها أن تُؤدي وظائف مُعيّنة، فعلى سبيل المثال يُمكنك رسم دائرة على الشاشة لإظهار قائمة إيقاف تشغيل الجهاز.

مشكلة زر آيفون

قفل / فتح الجهاز

بمجرد الانتهاء من تكوين ما سبق. اضغط بشكل مزدوج على رمز Assistive Touch لإظهار القائمة.

مشكلة زر آيفون

من هناك اضغط على أيقونة Device، وهناك سترى “قفل الشاشة”. ويُمكنك فتح الشاشة عن طريق النقر على زر القائمة.

 

تصوير الشاشة

اضغط على زر Assistive Touch، من ثم انقر على Device، وبعد ذلك على More، ومن هناك اختار Screenshot.

مشكلة زر آيفون

هذه الميزة تُمكّنك من الاحتفاظ بالوظائف العادية على الرغم من تعرض زر الطاقة للعطل، لكنه من الأفضل أن تقوم بإصلاحه. بينما لا يُمكنك إعادة تعيين المفاتيح على هاتف iPhone سوى بواسطة jailbreak، إلا أن ميزة Assistive Touch تُعتبر بديل معقول.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *