آبلأخبار

استمرار الانخفاض المُفاجئ في سعر سهم آبل بنسبة وصلت إلى 8٪

آبلأخبار

سهم آبل

واصل سعر سهم آبل في الانخفاض للأسبوع الثاني على التوالي وبنسبة تصل إلى 8٪ تقريبًا منذ تحقيق أعلى سعر له في تاريخ الشركة قبل شهر ونصف تقريبًا، وتحديدًا في مايو/أيار 2017.


اعلان





وأغلق السهم يوم الجمعة على سعر 148.98 دولار تقريبًا، ليبدأ تداوله صباح الاثنين بـ 143 دولار أمريكي بنسبة انخفاض تصل إلى 3.5٪.

ويُعاني بشكل عام سوق الأوراق المالية من انخفاض في الوقت الراهن، وخصوصًا بالنسبة للشركات التقنية. لكن شركات على غرار فيسبوك وغوغل حافظت على نمو سعر السهم أو على قيمته على الأقل دون تسجيل خسائر تُذكر.

وبدأت بعض الشركات المُتخصّصة في مجال التحليل والاستشارات بخفض توقّعاتها حول سعر سهم آبل من 160 دولار إلى 150 دولار أمريكي. في وقت يرى فيه مُحلّلو شركة Drexel Hamilton أنه الوقت الأمثل للراغبين بشراء سهم آبل قبل أن يعود للارتفاع من جديد.

وقبيل مؤتمر آبل للمطوّرين، بدأ سعر السهم بالانخفاض بنسب مقبولة. لكن هذا الانخفاض استمرّ حتى بعد انتهاء المؤتمر، وهذا يعكس بشكل أو بآخر ردود الأفعال على المؤتمر الذي لا يُمكن اعتباره من أبرز المُساهمين في تغيير سعر السهم لأنه مؤتمر برمجي بحت.

وقد يكون تأخير إطلاق iMac Pro وجهاز HomePod حتى نهاية العام الميلادي الجاري سببًا في خيبة الأمل التي أصابت المُستثمرين بانتظار هواتف iPhone 8 التي قد تُساهم في إعادة الارتفاع أو إيقاف الانخفاض بشكل أو بآخر.

يُذكر أنه وفي الأسبوع الأول من مايو تجاوزت قيمة شركة آبل السوقية حاجز الـ 800 مليار دولار أمريكي بعد ارتفاع سعر سهمها في سوق الأوراق المالية مُتجاوزًا عتبة الـ 153 دولار أمريكي، وذلك بعد أسبوع تقريبًا من الكشف عن النتائج المالية للربع المالي الثاني من 2017.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *