iOSmacOSwatchOSأنظمة تشغيلأخبار

الإصدار التجريبي الثالث من iOS وmacOS وwatchOS متوفّر الآن للتحميل

iOSmacOSwatchOSأنظمة تشغيلأخبار

iOS

أطلقت شركة آبل الإصدار التجريبي الثالث من أنظمة تشغيلها المُختلفة iOS 10.3.3، وmacOS 10.12.6، بالإضافة إلى watchOS 3.2.3، وهي متوفّرة للتجربة للمشتركين في مركز المُطوّرين، ولبقيّة المستخدمين على حد سواء.


اعلان





ولم تذكر آبل تفاصيل الإصدار الجديد من macOS 10.12.6، لكنه بشكل رئيسي موجّه لإغلاق بعض الثغرات الأمنية، ولمعالجة بعض المشاكل لتحسين الأداء بشكل عام.

أما iOS 10.3.3 فهو جاء لتقديم خلفيات شاشة جديدة موجّهة لأجهزة iPad Pro 12.9 بوصة بشكل حصري، لتبقى بقيّة التحسينات غير مرئية. لكن آبل أضافت طبقة من الحماية تمنع التطبيقات والمواقع ذات الروابط من إجراء المكالمات أو من فتح التطبيقات دون تأكيد من المُستخدم، وذلك للحماية من البرمجيات الخبيثة.

ولم يحمل الإصدار التجريبي الثالث من watchOS 3.2.3 كذلك الكثير من التحديثات، فالشركة أطلقته لمعالجة مشاكل في مزامنة الساعة مع بيئة Xcode التطويرية. وباستثناء ذلك، لا يُمكن رصد أي شيء جديد.

وبالتزامن مع اختبار الإصدارات التجريبية السابقة، بدأت آبل باختبار الإصدارات التجريبية الجديدة من أنظمة تشغيلها الجديدة؛ iOS 11، وmacOS 10.13، إضافة إلى watchOS 4 وtvOS 11، فهي متوفّرة الآن للمُطوّرين بصورة حصرية، على أن تصل للبقيّة مع نهاية الشهر الجاري.

يُذكر أن آبل قدّمت مجموعة كبيرة من الميّزات الجديدة في iOS 11 وخصوصًا لمستخدمي حواسب iPad اللوحية، إذ توجد مقاطع تستعرض التغييرات الجديدة. كما أن watchOS 4 جاء بدوره لزيادة صلاحيات ووظائف ساعة آبل.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *