آيفونأخبار

المُستشعرات ثلاثية الأبعاد لكاميرا هواتف iPhone 8 أصبحت جاهزة

آيفونأخبار

iPhone 8

أكّد الرئيس التنفيذي لشركة Largan Precision أن شركته ستبدأ بشحن المُستشعرات ثلاثية الأبعاد ابتداءً من النصف الثاني من عام 2017 الجاري، وذلك في حديثه لوكالة Nikkei.

ولم يُحدّد الرئيس التنفيذي الشركات التي ستتعاون مع شركته، لكن وبما أن الأحاديث كثيرة عن رغبة آبل في استخدام مُستشعرات ثلاثية الأبعاد في iPhone 8، فإن احتمالية التعاون بين الشركتين وارد وبقوّة.

وتعاونت Largan Precision سابقًا مع آبل من خلال تزويدها بنسبة كبيرة من عدسات الكاميرات في iPhone 7 و7 Plus، وبالتالي فإن العلاقة قوّية وتُمهّد لاستخدام تلك المُستشعرات في الجيل الجديد.

وخرجت، منذ فبراير/شباط 2017، تقارير عن طريق شركة KGI تؤكّد رغبة آبل في استخدام مُستشعرات ثلاثية الأبعاد في الكاميرا الأمامية لهواتف iPhone 8، وذلك أولًا لاستخدام تقنيات التعرّف على الوجه. كما تنوي أيضًا تفعيل بعض وظائف الواقع المُعزّز، وهو ما بدا واضحًا بعد إطلاق حزمة ARKit في iOS 11. وأخيرًا، ستسمح هذه المُستشعرات بالتقاط صور ثلاثية الأبعاد.

وبشرح تقني مُبسّط للتقنية، فإن الكاميرا الأمامية ستبقى كما هي. إلا أن المُستشعرات ستكون ليزرية وستقوم باحتساب بُعد العناصر عن الكاميرا، لتقوم الخوارزميات فيما بعد بالدمج بين الصورة الواردة من الكاميرا والبيانات من المُستشعرات لإنتاج صور ثلاثية الأبعاد عالية الدقّة. وإضافة إلى ما سبق، قد تستخدم آبل هذه التقنية كطبقة ثانية لتأكيد هوّية المُستخدم.

يُذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة Wistron أكّد بنفسه أن هواتف iPhone 8 ستدعم الشحن اللاسلكي، وستأتي بمقاومة أعلى للماء.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *