آيفونأخبار

براءة اختراع جديدة قد تقذف بمستشعر البصمة TouchID إلى زر التشغيل

آيفونأخبار

براءة اختراع

حصلت شركة آبل على براءة اختراع جديدة تقوم بموجبها بدمج مُستشعر البصمة بداخل زر التشغيل، وذلك نقلًا عن موقع Patently Apple الذي رصد بدوره تسجيل التقنية الجديدة.

وتشرح آبل في المُستندات آلية دمج مُستشعر البصمة داخل الأزرار بحيث تكون الطبقة الخارجية للزر قادرة على نقل البصمة للتأكّد من هوية المُستخدم.

واستخدمت آبل لغة علمية بحتة داخل مستندات التسجيل، ولم تتطرّق في ذات الوقت للحديث عن استخدام مُحدّد. لكها أكّدت أن مثل هذه التقنية قد تسمح بوضع المستشعر داخل أحد الأزرار.

ويتوفر في بعض الحواسب شريط رقيق يتعرّف على بصمة المُستخدم من خلال وضع الإصبع وسحبه لإتمام عملية القراءة. لكن آبل وفي المستندات لا تنوي اللجوء لهذا الأمر، فهي تُريد التعرّف على البصمة بمجرد وضع الإصبع على الزر حتى لو كان الزر أقل من عرض البصمة.

واتّبعت شركة سوني نفس المفهوم في هواتف Xperia Z5، حيث قامت بدمج مُستشعر البصمة مع زر التشغيل، لتقوم فيما بعد بنقله إلى الوجه الخلفي كونه أكثر كفاءة.

ووفقًا لبراءة الاختراع الجديدة، فإن مُستشعر البصمة في هواتف iPhone 8 يواجه الآن أربعة احتمالات مُختلفة تبدأ بنقله ووضعه على الوجه الخلفي، أو دمجه داخل الشاشة مثلما تُظهر آخر التسريبات. كما يُمكن تخصيص شريط أو مساحة داخل الشاشة لاستشعار بصمة الإصبع. وأخيرًا، قد يتم دمجه مع زر الطاقة حسب التوجّه الجديد للشركة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *