أخبارتطبيقات iPad

برمجة تطبيقات للتحكم بالروبوتات ممكن الآن عبر تطبيق Swift Playgrounds من آبل

أخبارتطبيقات iPad

برمجة

أعلنت شركة آبل عن الإصدار 1.5 من تطبيق Swift Playgrounds الموجّه للأطفال وللراغبين بتعلّم البرمجة عن طريق سويفت Swift، وهو إصدار يُقدّم مجموعة كبيرة من الميّزات.

وذكرت الشركة أن الإصدار الجديد سيسمح للإطفال بكتابة تطبيقات للتحكّم ببعض الأجهزة الإلكترونية على غرار الروبوتات من شركة LEGO العالمية وتحديدًا MINDSTORMS Education EV3، بالإضافة إلى كُرة Sphero SPRK+ الذكية، وBB-8، وحزمة UBTECH Jimu Robot Meebot Kit، وأخيرًا Dash. وإلى جانب جميع الروبوتات السابقة، يُمكن التحكّم بالطائرات بدون طيّار Drones كذلك.

وقال كريج فيدريجي Craig Federighi، نائب رئيس قسم هندسة البرمجيات في آبل، إن أكثر من مليون طفل حول العالم يستخدمون تطبيق Swift Playgrounds لتعلّم آلية برمجة التطبيقات بشكل مُمتع. وأضاف أن التحديث الجديد سيسمح لهم الآن بكتابة تطبيقات للتحكّم بألعابهم المُفضّلة كالروبوتات والطائرات أيضًا.

وقامت شركة آبل بدعوة مجموعة من الصحفيين للاطلاع على الإصدار الجديد وتجربته قبل صدوره بشكل رسمي يوم 5 يونيو/حزيران بالتزامن مع مؤتمر المُطوّرين WWDC 2017.

ويُمكن للراغبين بتجربة تطبيق Swift Playgrounds تحميله مجانًا من متجر التطبيقات App Store. إذ يُمكن من خلاله تعلّم البرمجة حتى دون امتلاك أية خبرات سابقة. كما يتيمّز الأسلوب المُتّبع فيه بالبساطة والسهولة أيضًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.