iOSأخبار

تطبيق الخرائط في iOS 11 يدعم المطارات والمحلات التجارية

iOSأخبار

الخرائط

بدأت شركة آبل بتحديث تطبيق الخرائط على نظام iOS 11 لإضافة دعم لبعض المطارات والمراكز التجارية، بحيث يُمكن الاستفادة من التطبيق للتجوّل في تلك الأماكن والحصول على الإرشادات.


اعلان





وتوفّر آبل في الوقت الراهن دعمًا لمطارات على غرار مطار فيليديلفيا الدولي Philadelphia International Airport، ومطار مينيتا في سان خوسيه Mineta San Jose International Airport. إضافة إلى مركز Westfield Valley Fair التجاري في سان خوسيه، وكاليفورنيا وWestfield San Francisco Centre في سان فرانسيسكو.

وعند تصفّح الخرائط، يُمكن الضغط على زر Look inside لتظهر مُخطّطات البناء من الداخل مع عرض أسماء المحلات التجارية في كل طابق. كما يُمكن البحث عن محل مُعيّن لتظهر تعليمات الانتقال من مكان المستخدم داخل المتجر للوصول إلى المكان المطلوب بسهولة تامّة.

ولا يُمكن البحث فقط عن المحلات التجارية داخل المطارات ومراكز التسوّق، بل يُمكن البحث عن أماكن الأدراج، أو مواقف السيّارات، أو حتى أجهزة الصرّاف الآلي ودورات المياه أيضًا.

وذكرت آبل في WWDC 17 أن تطبيق الخرائط سيُقدّم دعمًا لبعض الأماكن الكبيرة مثل المطارات في مجموعة من المُدن على غرار برلين، وبوسطون، وطوكيو، ونيويورك، إضافة إلى ميامي، ولندن. كما وعدت بإضافة دعم جديد لمزيد من المُدن باستمرار.

يُذكر أن شركة آبل بدأت باعتماد برنامج جديد منذ أشهر قليلة تمنح بموجبه المستخدمين مبالغ مالية لقاء تقييم بعض المناطق وبعض المواقع الجغرافية، وذلك على ذمّة موقع iGeneration.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *