أخبارحواسب

تقرير: iMac Pro قد يزوّد بمعالجين، Xeon من إنتل وآخر بمعمارية ARM للحماية

أخبارحواسب

iMac Pro

رصد المُدوّن Pike تفاصيل جديدة عن حواسب iMac Pro التي قد تُزوّد بمعالجات Xeon من إنتل عوضًا عن معالجات Skylake-EX وSkelake-EP، وذلك حسب مستندات موجودة داخل نظام macOS High Sierra.


اعلان





وبحسب التقرير، فإن آبل تنوي دعم معالجات تُستخدم في الخوادم لتقديم أداء عالي جدًا، وهي معالجات تُعرف باسم Purley داخل ملفّات النظام الجديد.

وإضافة إلى ما سبق، تُشير ملفات النظام لاحتمالية وجود معالج ثاني بمعمارية ARM ليكون كطبقة لحماية البيانات، وهذا يفتح بدوره فكرة وجود مُستشعر للبصمة في iMac Pro قد يتم تضمينه داخل لوحة المفاتيح الجديدة.

ويُمكن الاستفادة من المعالج الثاني لتنفيذ بعض المهام المُتكرّرة لتحرير المعالج الرئيسي وتوفير قوّة معالجة أكبر للبرامج الاحترافية، فشركة آبل طبقّت نفس الفكرة في حواسب MacBook Pro المزوّد بشريط الأدوات عبر استخدام معالج T1 لمعالجة كل ما يجري على الشريط.

وسبق لـ Pike أن شارك منذ نيسان/أبريل تفاصيل عن حواسب iMac Pro حتى قبل الإعلان عنها، وهو ما يزيد من صحّة ما ورد في التقرير خصوصًا أن ملفّات النظام تُثبت تلك الادّعاءات.

وقام موقع ZDNET قبل فترة بدراسة لمعرفة سعر حواسب iMac Pro بالمواصفات الكاملة مؤكّدًا أن الجهاز بأعلى المواصفات التقنية قد تصل تكلفته إلى 17 ألف دولار أمريكي.

يُذكر أن فيل شيلر تحدّث مؤخرًا عن حواسب iMac Pro الجديد قائلًا إن بعض المُستخدمين يبحثون دائمًا عن أفضل الحواسب من فئة الكل-في-واحد All-in-One، وهو ما حاولت الشركة القيام به في الحاسب الجديد.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *