آبلأخبار

تيم كوك: التقنية والذكاء الاصطناعي يجب أن تكونا في خدمة البشرية وليس العكس

آبلأخبار

تيم كوك

أجرى تيم كوك Tim Cook، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة آبل، زيارة لجامعة MIT في الولايات المُتحدة الأمريكية مع إلقاء كلمة بمناسبة تخريج دفعة جديدة من الطلبة.

ورافق كوك مجموعة من المُختصّين في مجال الذكاء الاصطناعي إلى جانب إيدي كيو Eddy Cue. وسعى كوك إلى تقييم المشاريع التي يقوم الطلبة بتطويرها داخل الجامعة التي تُعتبر من بين الأبرز على مستوى العالم في المجال التقني.

وذكر كوك أن آبل تستخدم الذكاء الاصطناعي في الكثير من الأمور التي تسعى من خلالها لتسهيل حياة البشر مثل تحسين جودة البطارية واستهلاك الشحن في الأجهزة الذكية، بالإضافة إلى اقتراح الموسيقى في خدمة Apple Music.

ونوّه الرئيس التنفيذي إلى أن آبل ترفض الحديث عن خططها المُستقبلية في مجال الذكاء الاصطناعي مثلما تقوم بقيّة الشركات، فالخطّة موجودة بالفعل لما ستقوم بتطويره في 2019، و2020، و2021 أيضًا، لكن كل شيء في وقته.

وأكّد بدوره أن التطوّر التقني الكبير الحاصل قد يؤثر على البشرية لأن الهدف من التقنية هو خدمة البشرية وليس العكس.

والتقى كوك خلال زيارته مع أحد الباحثين الذين قاموا بتطوير تطبيق لاكتشاف الاكتئاب عن طريق استخدام الهواتف الذكية فقط، لكن التطبيق غير متوافق مع iPhone بسبب قيود نظام iOS وحزمة HealthKit، ليقوم بتسجيل ملاحظة حول هذا الأمر لمناقشته مع المسؤولين في آبل عن هذا الموضوع، وهذا لتمكين مثل تلك المشاريع ودعمها كذلك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.