آبلأخبار

تيم كوك على رأس الشخصيات المؤثّرة في وجه قرار الرئيس الأمريكي

آبلأخبار

تيم كوك

عاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من جديد لإثارة الجدل وهذه المرّة بعد إعلان انسحاب الولايات المُتحدة الأمريكية من اتفاقية الحفاظ على المناخ والمساهمة في إيقاف التغيّر المناخي.

وبناءً على هذا القرار وقفت كُبرى الشخصيات التقنية وفي مُقدّتهم تيم كوك في وجه ترامب، حيث قام بإرسال رسالة فورية لجميع العاملين داخل الشركة يؤكّد فيها على أهمّية أخذ التغيّر المناخي بعين الاعتبار.

وقال كوك في رسالته إنه يشعر بحالة من الحزن جراء هذا القرار، خصوصًا أنه جاء بعد اتصالات مع الرئيس نفسه في محاولة لإقناعه بأهمّية هذا الأمر للولايات المتحدة الأمريكية، وللعالم بشكل عام.

وأكّد كوك أن جهود آبل في هذا المجال لن تتوقّف، وستسعى لاستخدام الطاقات البديلة بنسبة 100٪، مع نوايا لإنتاج أجهزتها من مواد قابلة لإعادة التدوير حفاظًا على البيئة وتجنّبًا لترك كميّة كبيرة من النفايات التي تؤدّي مع مرور الوقت إلى التغيّر المناخي الذي نعايشه اليوم.

وكان رد إيلون موسك Elon Musk، مؤسّس شركة تيسلا Tesla، أكثر قسوة، فهو أعلن بشكل رسمي انسحابه من مجلس الرئيس الأمريكي الذي تأسّس بصورة أساسية للاستفادة من خبرات كُبرى الشخصيات التقنية لتحسين أنظمة ومؤسّسات الدولة.

وذكر كوك في رسالته، التي حصل عليها ونشرها موقع AXIOS، أن مهمّة آبل هي دفع الحياة البشرية إلى الأفضل وذلك عبر مُنتجاتها أولًا، وعبر التزاماتها تجاه الكوكب ثانيًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *