آيفونأخبار

ذواكر وشرائح iPhone 8 الإلكترونية تتسبّب في نقص حاد في الأسواق العالمية

آيفونأخبار

ذواكر

أصدرت وكالة رويترز Reuters العالمية تقريرًا تناولت فيه شحنات الشرائح الإلكترونية حول العالم ومدى تأثّرها بطلبات آبل في هواتف iPhone 8 التي سترى النور خلال الفترة القادمة.

واضطرت بعض الشركات للاستغناء عن استخدام بعض التقنيات الجديدة خوفًا من القصور الحاصل في الأسواق، فشركة هواوي على سبيل المثال تخلّت عن استخدام أحدث الشرائح الإلكترونية في أجهزة P10 لتجنّب النقص الحاصل.

ولجأت بعض الشركات لطلب ذواكر الوصول العشوائي وذواكر التخزين قبل فترة من دخولها لمرحلة الإنتاج لأن الشركات المُصنّعة لتلك الشرائح تقوم بتفضيل شركات على الأخرى، فهي تُوجّه جهودها الإنتاجية لشركات بحجم آبل.

وذكر مصدر -رفض تسميته- أن شركة آبل تُعتبر الأكبر من أصحاب الطلبات على هذا النوع من الشرائح، وهي تُسيطر على 18٪ تقريبًا من الكمّية الموجودة في السوق، ولهذا السبب ترغب بعض الشركات في تلبية طلباتها خصوصًا في الجيل الجديد.

وتوقّع البعض أن تبيع آبل 100 مليون هاتف iPhone 8 خلال الفترة القادمة نظرًا للمواصفات الرائدة على غرار دمج مُستشعر البصمة مع الشاشة، أو الكاميرات ثلاثية الأبعاد مع تقنيات الواقع المُعزّز AR.

يُذكر أن موقع 9to5mac حصل على النموذج المُسرّب لهواتف iPhone 8 والذي ظهر في فيديو في شهر نيسان/أبريل، ليُعيد الموقع استعراض الوحدة المُسرّبة لإظهار التفاصيل. كما أظهرت تسريبات أُخرى أن الوجه الأمامي سيكون بشاشة بدون حواف جانبية تقريبًا من جميع الأطراف باستثناء الوجه العلوي الذي سيحمل منطقة صغيرة جدًا للكاميرا وللمستشعرات، إضافة إلى سمّاعة الأذن كذلك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.