آبلأخبار

تقرير: سيري Siri ستدعم شريحة جديدة من التطبيقات

آبلأخبار

سيري

أشارت وكالة رويترز Reuters العالمية إلى أن سيري Siri ستدعم شريحة كبيرة جدًا من التطبيقات سيتم الكشف عنها خلال مؤتمر آبل للمطوّرين WWDC 17 الذي ستبدأ فعالياته يوم الاثنين، 5 يونيو/حزيران الجاري.

وبحسب التقرير، فإن هذه الخطوة ستكون جزء أساسي من نظام iOS 11، فالمساعد الرقمي يدعم حاليًا بعض التطبيقات على غرار تطبيقات تبادل الرسائل، أو طلب سيّارات الأُجرة، أو الدفع الإلكتروني، أو حتى الاتصال عبر الإنترنت VoIP. لكن آبل ترغب بالتوسّع بعيدًا عن تلك التصنيفات أيضًا.

وتأتي هذه الخطوة بحسب رويترز تمهيدًا لإطلاق مُساعد منزلي جديد لمنافسة أليكسا من أمازون، فسيري وصلت إلى الأسواق قبل الجميع، لكن دعمها للتطبيقات الخارجية قليل، ولهذا السبب فإن إضافة دعم لتصنيفات جديدة من شأنه المُساعدة في الترويج للمساعد المنزلي الجديد إذا ما كان موجودًا بالفعل في جعبة الشركة.

وحتى لو لم تُطلق آبل مُساعد منزلي جديد، فإن دعم سيري لمزيد من التطبيقات أصبح أمر ضروري جدًا في ظل وجود شريحة كبيرة جدًا من المُساعدات الرقمية على غرار Google Assistant من غوغل، وبيكسبي Bixby من سامسونغ، وأخيرًا أليكسا من أمازون.

وذكرت وكالة Bloomberg قبل أيام قليلة أن مساعدات آبل المنزلية والتي تُعرف حاليًا باسم Siri Speaker دخلت مرحلة الإنتاج وسيتم الكشف عنها خلال مؤتمر المُطوّرين WWDC 2017 بعد أيام قليلة.

يُذكر أن التحضيرات لمؤتمر المُطوّرين بدأت بشكل رسمي حيث رفعت آبل اللافتات الخاصّة بالمؤتمر، وهي بنفس تصميم الدعوات التي أُرسلت لجميع المستخدمين والمُطوّرين. وبحسب الصور الواردة، فإن البناء ومن جميع الجهات اكتسى بنفس التصميم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.