iOSتلميحات تقنية

طريقة العودة من iOS 11 إلى iOS 10.3.2 على أجهزة آبل الذكية

iOSتلميحات تقنية

iOS

أصبح بإمكان المُستخدمين الآن تجربة نظام iOS 11 بعدما أطلقت آبل النسخة التجريبية الأولى للعموم قبل أيام قليلة. لكنها بطبيعة الحال نسخة مليئة بالمشاكل كونها تجريبية ولهذا السبب لا يُنصح بالتحديث إليها فورًا على الأقل على الأجهزة الرئيسية للمستخدم.

العودة إلى الإصدارات المُستقرّة مُمكنة حتى بعد تثبيت النسخة التجريبية. لكن يجب التنويه إلى أن آبل حاليًا لا تدعم سوى iOS 10.3.2 كنسخة مُستقرّة لأنها تخلّت عن دعم الإصدار 10.3.1 قبل فترة.

خطوات العودة تبدأ بتحميل نسخة iOS المتوافقة مع جهاز المُستخدم، وهي نسخة بلاحقة ipsw ويُمكن الوصول إليها من مركز آبل للمُطوّرين أو من مواقع مثل ipsw.me الذي وبعد الدخول إليه يقوم المستخدم باختيار الجهاز ثم الإصدار -iPhone 7 أو iPhone 6s Plus مثلًا-، وأخيرًا يتم الضغط على إصدار iOS المطلوب. هُنا يُنصح بتحميل الإصدارات التي تظهر باللون الأخضر إشارة إلى أنها مدعومة من آبل، لأن أي شيء آخر لن يقوم برنامج iTunes بالمصادقة عليه.

أخيرًا وبعد تحميل النسخة يجب إدخال الجهاز الذكي في وضعية الاستعادة Recovery Mode من خلال الضغط على زر التشغيل والزر الرئيس معًا حتى يظهر شعار iTunes. في iPhone 7 و7 Plus يتم الضغط على زر التشغيل وزر خفض الصوت.

أخيرًا وعند وصل الجهاز بالحاسب ستظهر في iTunes رسالة تُفيد بأن الجهاز في وضعية الاستعادة. يحتاج المُستخدم عندها بالضغط على Shift في لوحة المفاتيح ثم زر استعادة Restore ومن ثم اختيار النسخة التي قام بتحميلها من الموقع لتبدأ عملية الاستعادة. في حواسب macOS يتم الضغظ على زر alt/option ثم زر استعادة في iTunes.

الوسوم

13 رأي على “طريقة العودة من iOS 11 إلى iOS 10.3.2 على أجهزة آبل الذكية”

  1. اني جهازي ايباد air وحدثته والان الجهاز معلق على صورة التفاحة وماراضي يشتغل اريد طريقة ارجع النظام بدون ماتنحذف الصور جزاكم الله خير.

    1. وصل الجهاز بالحاسوب و افتح برنامج iTunes على الحاسوب او نزله عبر Apple.com/iTunes بعدها قم بتنزيل ملف النظام عبر مركز أبل للمطورين developer.apple.com وحمله على الايتونز و سيتم تثبيته على جهازك

  2. عندي جهاز ايفون 7بلس احاول ارجع الاصدار ١٠ مو راضي يعلق علي علامة ايتونز

    1. هذا يعني أنه في وضعية الاستعادة.
      تأكد من وصله بالحاسب وتحميل الإصدار 10.3.2 ومن ثم الضغط على زر Shift واستعادة Restore في iTunes واختيار الإصدار الذي قمت بتحميله ليبدأ بتثبيت النظام.

  3. عندي نفس المشكله معلق علي علامه الايتونز ومو راضي ينزل السوفت وير ما العمل مع العلم اني منزل السوفت وير بس ما يكمل
    ارجو الافاده

  4. اخوان تره ما يرجع لاتحاولوا يظل معاك على الركفري الحل نزلو إصدار 11 واستعادة من الحاسبة بلا يشتغل الجهاز عن تجربة

  5. لا انصح بالتحديث للنسخة ١١ لانها كما ذكرتم في المقال مليئه بالمشاكل.. المهم أني استعدت النسخة ١٠ ولكن (يبدو انها مشكله للجميع) لا تستطيع ان تصل الى أغانيك عبر تطبيق الموسيقى!
    Apple iCloud Libraray Not Enable

  6. لي ثلاث أيام معلق الجهاز بوضع الريكفري
    تورطت كل شغلي وعملي مرتبط بالجهاز والان معلق ماترمت طريقه ما صلحتها
    المشكله ماحصلت ios11 احمله واستعيده من الايتونز
    تورطت وكلها منك بالنهايه ترد ان فيه مشكله بالايكلود ياعمي الايكلود يعمل معي على الماك والايباد جربت
    ورطتنا وسلامتك

    1. يؤسفني سماع ذلك لكن لاحظ التنويه في الفقرة الأولى: “لكنها بطبيعة الحال نسخة مليئة بالمشاكل كونها تجريبية ولهذا السبب لا يُنصح بالتحديث إليها فورًا على الأقل على الأجهزة الرئيسية للمستخدم.”.

    2. انا صارت لي مثل قصتك بعد محاولات اكثر من 6 ساعات متواصله اشتغل الحمدلله
      اذا كان جهازك باقي م اشتغل فيه برنامج اتوقع اسمه reboot هذا شغلته بضغطة زر يخرجك من وضع الريكفري ولكن م نفعت معي وعطاني خيارين اني احمل ios10.3.2 او الاصدار اللي كان قبل ios11 ( طبعا كان عندي ios10.3.3) وحملت الاثنين بس لازم اشترك بالبرنامج طبعا رحت لملف البرنامج وحصلت الملف ios10.3.3 وفتحت الايتونز وركبت هالاصدار والحمدلله زبط معي
      اتمنى اني افدتك

  7. أنا حصل معي ذلك وحليت المشكلة و هي ان ترجع من ios11 الي ios10.3.3 beta ثم الي iOS 10.3.2 و رد عليا بعد التجربه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.