macOSتلميحات تقنيةحواسب

طريقة أخذ لقطة لشريط الأدوات Touch Bar على حاسب Macbook Pro

macOSتلميحات تقنيةحواسب

عملية تصوير الشاشة مُتوفرة على نظام iOS وmacOS، وهي التي تأتي بخيارات ومزايا كبيرة. أما بالنسبة لنظام Windows 10، فلا يُمكن للمستخدم أخذ سوى لقطة كاملة للشاشة.

مع قدوم أحدث إصدارات حواسب Macbook Pro في عام 2016، فقد جاء بشريط الأدوات Touch Bar، وهو عبارة عن شاشة تعمل باللمس وتُظهر أزرار وأدوات مُختلف بناءً على التطبيق الذي يتم العمل عليه في الوقت الحالي. وقد أدرجت آبل أيضًا طريقة سهلة لمنح الحاسب إمكانية التقاط صورة لشاشة شريط اللمس هذا.


اعلان





لقطة لشاشة شريط اللمس

يُمكنك القيام بذلك من خلال اختصار للوحة المفاتيح، حيث ستحصل مُباشرة على لقطة لشريط اللمس عن طريق الضغط على “⇧ (Shift) + زر  كوماند ⌘ + زر الرقم 6”

لقطة لشاشة شريط اللمس

سيؤدي ذلك إلى حفظ الأزرار الحالية المعروضة على شريط اللمس كصورة بصيغة PNG على سطح المكتب. أما إذا كُنت تُريد نسخ الصورة إلى الحافظة الخاصة بك clipboard، فقم بالضغط على هذه الاختصارات “زر كونترول + ⇧ (Shift) + زر  كوماند ⌘ + زر الرقم 6”

لقطة لشاشة شريط اللمس

هناك القليل من النقد حول شريط اللمس في حواسب Macbook Pro الجديدة، وقد يشعر البعض بأن هذا الشريط ليس سببًا كافيًا لتطوير حواسب Macbook Pro. لكن شريط اللمس يعتمد على المطورين في إضافة المزيد من الدعم له في تطبيقاتهم. في الوقت الحالي هناك القليل من التطبيقات المُتاحة التي يُمكنها أن تدعم شريط اللمس بشكل أكثر مُتعة.

لقطة لشاشة شريط اللمس

من الجدير بالذِكر أنه عندما تأخذ لقطة كاملة للشاشة عن طريق الضغط على مفاتيح كوماند ⌘+ ⇧ (Shift) + زر الرقم 4 فإنه لا يتم تضمين شاشة اللمس مع الشاشة الرئيسية.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *