iOSتلميحات تقنية

كيفية تسجيل الشاشة على نظام iOS 11 بدون حاسب

iOSتلميحات تقنية

تسجيل الشاشة على نظام iOS ليست ميزة جديدة، حيث كانت هناك طُرق رسميّة وأخرى غير رسميّة يُمكننا من خلالها القيام بذلك. الفرق اليوم هو أن آبل دمجت هذه الميزة مع نظام iOS 11، ونحن الآن في المراحل التجريبية الأولى من النظام، لذلك فإنه من الممكن أن تتغير هذه الميزة أو أن يتم إبطالها قبل الإصدار النهائي، لكنها لطالما كانت موضع ترحيب عند جميع مُستخدمي أجهزة iOS. دعونا نُلقي نظرة على كيفية تمكين تسجيل الشاشة على نظام iOS 11.

تسجيل الشاشة على نظام iOS 11

تمكين تسجيل الشاشة على iOS 11

  1. شغّل تطبيق الإعدادات، وحدّد مركز التحكم Control Center
  2. مرر لأسفل في القائمة وأضف تسجيل الشاشة
  3. أغلق الإعدادات
    تسجيل الشاشة على نظام iOS 11
  4. اسحب الجزء السُفلي من الشاشة للكشف عن مركز التحكم
  5. اضغط على زر تسجيل الشاشة لبدء التسجيل على الفور (أو من خلال 3D Touch لإظهار القائمة)

تسجيل الشاشة على نظام iOS 11

نصائح حول تسجيل الشاشة

لأن تسجيل الشاشة على نظام iOS 11 يُسجل كل ما تفعله، فإنه سيتم أيضًا التقاط تلك اللحظات عند إغلاق مركز التحكم أو إيقاف التسجيل. ولجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك تبدو أفضلا، تأكد من تقليم أول وآخر بضع ثواني من الفيديو من خلال تطبيق الصور.

تصوير الشاشة

هناك انزعاج آخر مُحتمل وهو أنه من خلال تسجيل الشاشة قد تظهر على جهازك بعض الإشعارات. لذلك فإنه من الأفضل تشغيل وضع Do Not Disturb أو وضع جهازك على وضع الطيران قبل بداية التسجيل الخاص بك.

عند بدء تسجيل شاشة جهاز iOS، سيظهر لك أيضًا شريط الحالة، وهو ما يُظهر انخفاض مستويات البطارية، وقوة الإشارة المُنخفضة كذلك. إذا كُنت تُريد أن تحصل على نظرة كاملة للبطارية بنسبة 100% وكذلك إشارة كاملة، فإن الخيار الأفضل هو تسجيل شاشة الجهاز من خلال حاسب macOS الخاص بك.

تصوير الشاشة

النسخة التجريبيّة الأولى Beta 1 لنظام iOS 11 تقوم بتسجيل ما يظهر على الشاشة فقط، وليس الصوت القادم من أي تطبيق تُريده. بإمكانك تمكين التسجيل من الميكروفون من خلال ميزة 3D Touch، حيث تظهر لك قائمة بعد الضغط على زر التسجيل الموجود في مركز التحكم، يوجد بها رمز ميكروفون في الجزء السُفلي.

تصوير الشاشة

لماذا ترغب في تسجيل الشاشة على نظام iOS 11؟

الفائدة الواضحة لتسجيل الشاشة على نظام تشغيل iOS 11 هي أنك ستتمكن من مشاركة ما تشاهده على الشاشة مع الآخرين، في محاولة لتوضيح شيء ما أو مشكلة ما في أحد التطبيقات لشخص آخر، أو حتى تعليم شخص كيفية تفعيل ميزة مُعينة، بالإضافة إلى أن عملية التسجيل مع الصوت باستخدام الميكروفون تكون مُفيدة للغاية.

فوائد تسجيل الشاشة على نظام iOS 11 تعني أيضًا أن تطبيقات الطرف الثالث سوف تضطر إلى إعادة النظر في الخصوصيّة ضمن خدمات المُحتوى سريعة الزوال على غرار سناب شات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *