منوعاتأخبار

مراهقون يجنون آلاف الدولارات من إصلاح هواتف iPhone

منوعاتأخبار

في حين أن بعض المراهقين ينتظرون إجازة العطلة الصيفيّة للاستمتاع بالشاطئ والسفر، إلا أن هناك من يستغلون وقت فراغهم في العمل بالوظائف التقليديّة مُنخفضة الأجر، لكن بعضها قد يزيد عن 20,000 دولار وهي المُتمثلة في إصلاح هواتف iPhone.

تحدثت صحيفة Wall Street Journal إلى أحد المُراهقين البالغ من العمر 16 عامًا، وهو الذي حصل على ما يقرب من 24 ألف دولار في الصيف الماضي، حيث قال الشاب Grayson Shaw، أنه يُحب العمل في وقت الإجازة الصيفيّة.

تصليح هواتف iPhone

وفقًا لما ذكره الشاب للصحيفة الأمريكية، أنه جمع ما يقرب من 24,000 دولار من الإيرادات في الصيف الماضي من إصلاح هواتف iPhone 7 وiPhone 7 Plus، وأشار إلى أنه يقوم بإصلاح ما يصل إلى تسعة هواتف في اليوم.

تصليح هواتف iPhone

وقال شاب آخر يبلغ من العمر 18 عامًا أنه ترك عمله في مجال صالات البولينج، وأصبح يجني المزيد من المال من وراء إصلاح هواتف iPhone. إذ إن هذا الشاب الذي يُدعى Joseph Kokenge درس عملية صيانة هواتف iPhone من خلال مشاهدة مقاطع فيديو إرشاديّة على YouTube.

الأمر لم يكن ورديًا مُنذ البداية، فعلى الرغم من الحصول على الكثير من الأموال من وراء هذا العمل، إلا أن Jack Hancock قال بأنه كان يقوم بإصلاح هواتف iPhone منذ أن كان يبلغ من العمر 15 عامًا، وكان عليه أن يُعوّض العُملاء ويدفع لهم الأموال بعد تخريبه لهواتفهم المكسورة أثناء عملية الإصلاح.

ففي إحدى المرات، قال إنه بطريق الخطأ قطع كابل في هاتف iPhone، مما أسفر عن إتلاف جهاز استشعار بصمات الأصابع، لهذا دفع 400 دولار مُقابل هاتف جديد، وعقّب على هذا العمل قائلًا “لقد كان ذلك مُكلفًا جدًا بالنسبة لي”.

الوسوم

رأي واحد على “مراهقون يجنون آلاف الدولارات من إصلاح هواتف iPhone”

  1. انا اقدر اتعلم اصلاح الهواتف ولكن مجتمعنا تعلم يذهب للوكيل او ضمان او محلات لا يدعم مثل هذه مهارات للاسف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *