iOS

مزايا الإصدار التجريبي الثاني من نظام iOS 11

iOS

أعلنت شركة آبل مُؤخرًا عن إطلاق الإصدار التجريبي الثاني Beta 2 من نظام iOS 11 للمطورين، وهو الذي جاء بقائمة طويلة من الاصلاحات والتحديثات لعلاج بعض المشاكل التي تم اكتشافها في الاصدار التجريبي الأول Beta 1 للنظام.

يُقدّم هذا التحديث العديد من الحلول للأخطاء الجديدة وأيضًا بعض المشاكل القديمة المعروفة، جنبًا إلى جنب مع إدخال مزايا صغيرة وتغييرات أخرى سنعرضها عليكم هنا في الأسفل.

الاصدار التجريبي الثاني من نظام iOS 11

إمكانيّة إظهار أو إخفاء آخر التطبيقات المُستخدمة في شريط Dock السُفلي على الشاشة الرئيسيّة – هناك خيار جديد تحت قائمة Multitasking في عام General، يُمكّنك من تغيير إعدادات شريط Dock على أجهزة iPad لتعطيل ميزة Show Recents (لظهور التطبيقات المُستخدمة حديثًا). عند تعطيل هذه الميزة فإن التطبيقات التي قُمت بإضافتها في هذا الشريط هي التي ستظهر فقط.

وضع عدم الإزعاج أثناء القيادة – هناك الآن خيار جديد يُطلق عليه اسم Do Not Disturb While Driving في هذا الاصدار التجريبي الجديد.

مركز التحكم – هناك أيضًا خيار جديد لتعطيل مركز التحكم ضمن التطبيقات، وهو ما يمنع شريط مركز التحكم من الظهور عند التمرير لأعلى.

متصفح سفاري – يتيح التحديث الجديد امكانية ضبط اعدادات متصفح سفاري من خلال تجربة بعض الميزات التجريبية للمتصفح.

تطبيق Files  – هناك الآن خيار “Save to Files” لحفظ الصور والمستندات والملفات الأخرى في تطبيق Files. عند استخدام هذه الميزة فإنه يظهر لك قائمة مُنبثقة تسمح لك باختيار مكان الحفظ، كما أنها بديلة عن ميزة Add to iCloud Drive.

شاشة القفل – يُمكنك الآن سحب الجزء العلوي من الشاشة الرئيسية لإظهار شاشة القفل/مركز الإشعارات وهي التي تظهر بتصميم ضبابي، كما أنه عند السحب مرة أخرى لأعلى تظهر الشاشة الرئيسية.

نظام iOS 11 مُتوفر حاليًا للمطورين فقط، لكن آبل أشارت إلى أنها ستُصدر نسخة من اصدار تجريبي للعامة في نهاية شهر يونيو/حُزيران.

الوسوم

رأيان على “مزايا الإصدار التجريبي الثاني من نظام iOS 11”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *