iOSأخبار

مسؤول التسويق في آبل يؤكّد نجاح حزمة ARKit للواقع المُعزّز قبل طرحها الرسمي

iOSأخبار

ARKit

أجرى Greg Joswiak، مسؤول تسويق المنتجات في آبل، مُقابلة مؤخرًا تناول فيها حزمة ARKit والنجاح الكبير الذي حقّقته حتى قبل طرحها رسميًا للجميع.

وقال Joswiak إن المُطوّرين وخلال فترة لا تتعدى الشهر قاموا بتطوير تطبيقات على غرار مسطرة افتراضية لقياس أبعاد الأشياء، أو مُجسمّات ترقص الباليه باحترافية عالية على خشبه المسرح، وكل تلك الجهود مُجرّد خطوة بسيطة تسبق البداية الحقيقية.

وذكر المسؤول أن آبل لا تحتاج لبناء نظّارة ذكية للواقع المُعزّز للاستفادة من حزمة ARKit، فهي تمتلك في الأسواق أكثر من مليار جهاز iPhone وiPad، لتكون أفضل الأدوات لاستخدام الواقع المُعزّز بشكل مُباشر. كما تطرّق للحديث عن الشراكات التي تعقدها الشركة مع العديد من المُطوّرين حول العالم لتقديم أشياء تُفيد الجميع دون استثناء والتي كان آخرها التعاون مع “آيكيا” Ikea المُتخصّصة في إنتاج المفروشات.

أخيرًا، تناول Joswiak تعلّم الآلة مؤكّدًا أن آبل استخدمت تلك التقنيات حتى قبل أن يتم تسميتها بهذا الاسم، ففي أول هاتف iPhone كان الجهاز يتعلّم أماكن ضغط المستخدم على الأحرف لتوفير درجة أعلى من الحساسية أثناء الكتابة. كما أن التصحيح الآلي للكلام كان يُقدّم اقتراحات بناءً على المقالات التي يقوم المستخدم بقراءتها.

يُذكر أن آبل استحوذت على شركة SensoMotoric المُتخصّصة في تطوير تقنيات تعقّب حركة العين، وذلك على ذمّة موقع MacRumors الذي نقل الخبر عن مصادر مُختلفة، وهذا يُشير بشكل أو بآخر لاحتمالية وجود نظّارات ذكيّة في جُعبة الشركة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.