iOSiPadآيفون

مطور يكشف عن دعم هاتف iPhone لميزة السحب والإفلات في iOS 11

iOSiPadآيفون

واحدة من أبرز مزايا iPad على نظام iOS 11 هي ميزة السحب والإفلات، التي تسمح لمستخدمي iPad من نقل الأشياء بكل سهولة مثل الروابط والصور بين التطبيقات. وعلى الرغم من أن هذه الميزة مُقتصرة على مستخدمي iPad إلا أن المُطوّر Steven Troughton-Smith كشف عن دعم هواتف iPhone لهذه الميزة كذلك.

السحب والإفلات في iOS 11

أوضح سميث في سلسلة من التغريدات على حسابه في تويتر، أن السحب والإفلات على iPhone هي ميزة مخفيّة حاليًا بعيدًا في نظام  ملفات iOS، وهي التي يبدو بأنه يتم اختبارها من قِبل آبل كميزة مُحتملة.

ميزة السحب والإفلات تعمل بالمثل على iPhone وiPad. على سبيل المثال، فإنها تدعم سحب الصور ونقلها من ألبوم لآخر في تطبيق الصور، أو حتى نقل الصور والملفات إلى الرسائل، وهناك أيضًا دعم لسحب الروابط والإشارات المرجعيّة.

السؤال هنا، ما هي خطط آبل لهذه الميزة؟ حاليًّا لا يتم تمكين هذه الميزة من قِبل المُستخدم النهائي، لكن بدلًا من ذلك، يُمكن تفعيلها عن طريق مُحاكي لنظام iOS. ويعتقد Steven أن أحد الاحتمالات هو أن آبل سوف تجعل الزر الرئيسي على شاشة هاتف iPhone 8 القادم باعتباره مكان لإفلات الملفات، وهو بذلك سيصبح جزء من الميزة الكاملة.

وأوضح Steven أيضًا، أنه بمجرد أن يرى الناس ميزة السحب والإفلات تعمل بشكل جيد على هاتف iPhone، فإنهم سيودون رؤيتها في هواتفهم، وبالتالي فإنه سيتم نسخها على الفور من قِبل مُطوري jailbreak، وبالتالي دفع الناس لتحويل أنظمة هواتفهم إلى jailbreak.

وأضاف، بأنه إذا لم تُمكّن آبل ميزة السحب والإفلات لهواتف iPhone، فإن الجميع سيذهبون إلى jailbreak للحصول عليها، وهذا ليس في صالح آبل. وأشار إلى أنها من الواضح تعمل بشكل جيد للغاية.

إذا كانت آبل تُقرّر اعتماد هذه الميزة في هواتف iPhone 8، فإنه علينا الانتظار حتى سبتمبر/أيلول لرؤيتها. مع ذلك، فإنه من الملحوظ والمثير للدهشة إلى حد الآن أن آبل تأخذ ميزة السحب والإفلات لهواتف iPhone في عين الاعتبار.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.