آبلأخبار

آبل تُعلن عن وصول عائدات مُطوّري التطبيقات إلى 70 مليار دولار أمريكي من App Store

آبلأخبار

التطبيقات

أعلنت شركة آبل عن وصول عائدات مُطوّري التطبيقات من متجر App Store إلى 70 مليار دولار أمريكي، وهو المتجر الذي رأى النور للمرّة الأولى عام 2008 مع إطلاق iPhone OS 2.

وذكرت الشركة أن العام الماضي شهد ارتفاع في نسبة تحميل التطبيقات وصل إلى 70٪ مُقارنة بالأعوام السابقة. وأضافت أن الألعاب وتطبيقات التسليّة كانت الأكثر تحميلًا بفضل ألعاب مثل Pokemon GO أو Super Mario Run، متبوعةً بتطبيقات اللياقة والصحّة اليومية التي نمت هي الأُخرى بمُعدّل وصل إلى 70٪. في حين بلغت نسبة نمو تطبيقات الصور والفيديو 90٪ تقريبًا.

ووفقًا للأرقام، فإن مجموع العائدات وصل إلى 100 مليار دولار أمريكي. لكن وعملًا بقوانين المتجر، حصلت هي على 30 مليار دولار أمريكي، وقدّمت للمُطوّرين 70 مليار.

وقال فيل شيلر Phil Schiller إن الشركة سعيدة جدًا بالتحميلات التي تجري من متجر التطبيقات، مؤكّدًا في ذات الوقت على أهمّية الرقم، فتحقيق 70 مليار دولار من المتجر فرصة رائعة أمام الجميع.

ونجح نظام الاشتراكات الذي توفّره الشركة بالنمو بنسبة 58٪ تقريبًا، فمجموعة كبيرة من التطبيقات تعتمد عليه الآن، وهو نظام يسمح بالاشتراك بالخدمات عوضًا عن دفع ثمنها كالاشتراك في خدمة “نت فليكس” Netflix، أو حتى الاشتراك للحصول على مراحل جديدة في بعض الألعاب.

ويتوفّر متجر التطبيقات للأجهزة العاملة بنظام iOS، ونظام macOS، ونظام tvOS على أجهزة الجيل الرابع من Apple TV. كما يوجد قسم فرعي داخل iOS مُخصّص لتطبيقات الساعة الذكية Apple Watch.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.