أخبار

آبل تستعين بالمستخدمين لتحسين جودة الخرائط Apple Maps لقاء مبالغ مالية

أخبار

آبل

بدأت شركة آبل باعتماد برنامج جديد منذ أشهر قليلة تمنح بموجبه المستخدمين مبالغ مالية لقاء تقييم بعض المناطق وبعض المواقع الجغرافية، وذلك على ذمّة موقع iGeneration.

وتعتمد الشركة على منصّة TryRating للتقييم في هذا البرنامج، بحيث تمنح 0.54 دولار أمريكي لقاء المهمّة الواحدة التي لا يتطلّب تنفيذها في العادة أكثر من دقائق قليلة.

ويُمكن لأي مستخدم الاشتراك في البرنامج وتنفيذ 600 مهمّة، مع فترة عمل لمدة لا تتجاوز 20 ساعة خلال الأسبوع الواحد. وبالتالي يكون تعاقدها مع المُستخدمين على أنهم مُستقلّين Freelancers.

ولا تُعرف الآلية التي تتبعها الشركة في الوقت الراهن لتوظيف المستخدمين، إلا أن العملية تجري عن طريق طرف ثالث مُتخصّص بهذا الأمر.

وكمثال بسيط على المهام، قد يُطلب من المُستخدم تأكيد وجود مطعم ما في منطقة جغرافية مُحدّدة وذلك للتأكّد من صحّة البيانات الموجودة داخل قواعد بيانات آبل. كما توكل الشركة المهمّة لأكثر من شخص في نفس الوقت للتأكّد من صحّة وجودة تلك البيانات.

وتطلب آبل من المُساهمين قراءة دليل استخدام مؤلّف من 200 صفحة. كما ذكرت في أحد البنود أن الاعتماد على خدمة Street View من غوغل قد يُساعد المستخدمين في تحديد العناوين بدقّة.

وبدأت آبل باستخدام شاحنات صغيرة في بعض المناطق الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية لجمع الصور وبيانات الطُرقات لاستخدامها في تطبيق الخرائط Apple Maps الذي تم تنشيط بيانات حركة المرور بداخله لدولتين في الشرق الأوسط وهما المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المُتحدة.

الوسوم

رأي واحد على “آبل تستعين بالمستخدمين لتحسين جودة الخرائط Apple Maps لقاء مبالغ مالية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *