Apple TVtvOSأخبار

آبل تُطلق بشكل صامت الإصدار التجريبي الأول من tvOS 11 لأجهزة Apple TV

Apple TVtvOSأخبار

tvOS

أطلقت شركة آبل الإصدار التجريبي الأول من نظام tvOS 11 لأجهزة الجيل الرابع من Apple TV على الرغم من أنها لم تتطرّق للحديث عن هذا النظام خلال مؤتمر المُطوّرين WWDC 17.

وقدّمت الشركة في الإصدار الجديد مجموعة من الميّزات الجديدة أهمّها وصول خدمة أمازون برايم Amazon Prime لبث المُحتوى حسب الطلب، وبالتالي يُمكن للمستخدمين الآن الاستفادة من مجموعة كبيرة من البرامج الحصرية الجديدة.

أما على صعيد مّيزات النظام، فقدّمت آبل خاصيّة Home Screen Sync، والتي تقوم بمزامنة شاشة التطبيقات الخاصّة بالمُستخدم مع بقيّة أجهزة Apple TV؛ فعند امتلاك أكثر من جهاز Apple TV، يُمكن ومن خلال هذه الميّزة ضمان أن جميعها تمتلك نفس التطبيقات وبنفس الترتيب مع نفس البيانات كذلك بفضل تخزينها على السحاب عبر خدمة iCloud.

أما الميّزة الثانية فهي خاصيّة الوضع الليلي التي تقوم بتغيير لون القوائم من الأبيض إلى الأسود مع حلول الظلام، وذلك بشكل آلي اعتمادًا على الموقع الجغرافي للمُستخدم.

وانتظر مُستخدمو iOS وصول نفس الميّزة، إلا أن آبل قامت بتوفيرها فقط في tvOS لتقديم تجربة استخدام أفضل خصوصًا أن مساحة العرض أكبر وقد تؤذي العيون إذا ما بقيت بألوان ساطعة طوال اليوم.

وإلى جانب الإصدار التجريبي الأول من tvOS، أطلقت آبل كذلك الإصدار التجريبي الأول من iOS 11 والذي قدّم ميّزت جديدة على غرار حذف التطبيقات لتوفير مساحة تخزين إضافية، وميّزة تسمح الاتصال بشبكات واي-فاي جديدة دون الحاجة لكتابة كلمة المرور بشكل يدوي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *