آبلأخبار

إيكيا IKEA للمفروشات تتعاون مع آبل لاستخدام الواقع المُعزّز في تطبيق جديد

آبلأخبار

إيكيا

تحدّث أحد مسؤولي شركة إيكيا IKEA المُتخصّصة في مجال المفروشات عن تعاون جديد مع شركة آبل لاستخدام حزمة ARKit وإطلاق تطبيق جديد يستفيد من تقنيات الواقع المُعزّز.

وتطمح الشركة لإطلاق تطبيق يجعل شراء الأثاث أمر سهل جدًا من خلال تصوير الغرفة الفارغة ومن ثم تجربة الأثاث ومدى تناسقه مع ألوان الغرفة قبل الشراء. وتنوي كذلك إضافة المنتجات الجديدة إلى تطبيق الواقع المُعزّز قبل وصولها إلى الموقع الرسمي.

وأكّد المسؤول أن حزمة آبل للواقع المُعزّز توفّر دقة كبيرة جدًا تسمح بضبط القياسيات بشكل رائع، وهو ما سيُساعد في اختيار الأثاث ومكانه داخل الغرفة. كما أن ضبط الإضاءة الآلي وإسقاط الظلال الحقيقية من الأمور الغير مسبوقة في تطبيقات الواقع المُعزّز.

وتعتمد إيكيا منذ مدة على استخدام صور ثلاثية الأبعاد لمنتجاتها عوضًا عن صور حقيقية، وهذا سيسمح لها بالاستفادة من تلك الصور في التطبيق الجديد لتقديم تجربة استخدام رائعة.

وبحسب التقرير، تنوي الشركة توفير التطبيق كذلك في متاجرها بحيث يُمكن للمستخدم وعند الوقوف أمام قطعة تُعجبه تشغيل التطبيق وفتح صورة الغرفة الخاصّة به ليتم عرض تلك القطعة داخل الصورة مع إمكانية التحكّم بحجمها ومكانها قبل شراءها.

وأكّد تيم كوك بنفسه وجود تعاون مع إيكيا خلال مؤتمر المُطوّرين WWDC 17 قائلًا إن حزمة ARKit تسمح للمستخدمين والشركات تقديم تجربة استخدام غير مسبوقة خصوصًا في مجالات مثل شراء المفروشات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *